اسماء المقبولين في الاعتراض للحماية الاجتماعية 2024

مرحبا بكم في موقع عرب ويب بالحماية الاجتماعية في العراق. في هذه التدوينة سأشارك معكم وجبة جديدة من القرارات التي صدرت من اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في بابل بخصوص قبول الاعتراض والتظلم على نتائج المسح الاجتماعي.

كما سأعرض لكم أسماء المقبولين في الاعتراض والتظلم والذين تم تغيير وضعيتهم من غير مستحقين إلى مستحقين للمنحة الاجتماعية. وأيضا سأذكر لكم أسماء الذين تم رفض اعتراضهم أو تظلمهم والأسباب التي أدت إلى ذلك. وفي النهاية سأنصحكم بكيفية المراجعة والمتابعة مع قسم الحماية الاجتماعية للرجال في بابل وشمال بابل.










ما هي الحماية الاجتماعية؟

الحماية الاجتماعية هي نظام يهدف إلى توفير الدعم المالي والخدمي للفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع، مثل الأرامل والمطلقات والمعنفات والمعاقين والمسنين والأيتام والمشردين وغيرهم.

ويتم تحديد المستحقين للحماية الاجتماعية من خلال إجراء مسح اجتماعي شامل يقوم به موظفو وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على الأسر المتقدمة بطلبات الحصول على المنحة الاجتماعية. ويتم تقييم الأسر بناء على معايير محددة تشمل الدخل والممتلكات والحالة الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها.
ما هو الاعتراض والتظلم على نتائج المسح الاجتماعي؟

الاعتراض والتظلم هما حقان مكفولان للمواطنين الذين لم يرضوا عن نتائج المسح الاجتماعي الذي أجري على أسرهم، والذين يعتقدون أنهم مستحقون للحماية الاجتماعية ولكن تم تصنيفهم على أنهم غير مستحقين.

ويتم تقديم الاعتراض أو التظلم إلى اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في المحافظة التي ينتمي إليها المواطن، والتي تتكون من ممثلين عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التخطيط ووزارة المالية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وممثلين عن المجتمع المدني.

وتقوم اللجنة بإعادة مراجعة طلبات الاعتراض والتظلم والتحقق من صحة المعلومات والوثائق المقدمة وإصدار قراراتها بقبول أو رفض الاعتراض أو التظلم.
ما هي وجبة القرارات الجديدة التي صدرت من اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في بابل؟

وجبة القرارات الجديدة هي مجموعة من القرارات التي صدرت من اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في بابل بتاريخ 15/2/2024، والتي تتعلق بقبول الاعتراض والتظلم على نتائج المسح الاجتماعي لعدد من الأسر في محافظة بابل.

وتم تغيير وضعية هذه الأسر من غير مستحقين إلى مستحقين للمنحة الاجتماعية، وتم تحديد مبلغ المنحة الشهرية لكل أسرة بناء على درجة الحاجة وعدد أفراد الأسرة. وتم نشر أسماء المقبولين في الاعتراض والتظلم على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعلى لوحات الإعلانات في مقرات اللجنة وفي قسم الحماية الاجتماعية للرجال في بابل وشمال بابل.

باقي المحافظات في قناة التليكرام.

https://t.me/+a6nIZ0ldy_E5NWJi
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -