اسماء قطع الاراضي 2024 لوزارة الصحة في العراق




مرحبا بكم في مدونتي الخاصة، حيث أشارككم آخر الأخبار والمعلومات المهمة عن العراق والمنطقة. في هذه التدوينة، سأتحدث عن موضوع حار جداً، وهو اسماء قطع الاراضي 2024 لوزارة الصحة في العراق. هذا الموضوع يهم الكثير من المواطنين العراقيين، خاصة العاملين في القطاع الصحي، الذين ينتظرون بفارغ الصبر الحصول على قطعة أرض تناسب احتياجاتهم وظروفهم. لذلك، سأشرح لكم في هذه التدوينة كل ما تريدون معرفته عن هذا الموضوع، بدءاً من كيفية الاستعلام عن الأسماء، وانتهاءً بعدد القطع المخصصة للمستفيدين. فتابعوني مع هذه التدوينة المميزة والمفيدة.

كيف تعرف اسمك في قائمة قطع الاراضي 2024؟


أولاً، يجب أن تعلموا أن وزارة الصحة العراقية أعلنت مؤخراً عن قائمة الأفراد الذين تم اختيارهم للحصول على قطع الاراضي، بعد أن تأكدت من توافر الشروط والمعايير المطلوبة لديهم. وللتسهيل على المواطنين، فقد قامت الوزارة بنشر هذه القائمة على موقعها الرسمي على الانترنت، حيث يمكنكم الدخول إليه والبحث عن اسمكم بسهولة ويسر. ولكي تقوموا بذلك، عليكم اتباع الخطوات التالية:افتحوا متصفح الانترنت الخاص بكم، وادخلوا إلى الرابط التالي: www.moh.gov.iq
انقروا على خيار تسجيل الدخول، وادخلوا بياناتكم الشخصية، مثل الاسم والرقم الوطني والبريد الالكتروني وكلمة المرور.
بعد ذلك، انتقلوا إلى قسم تخصيص قطع الاراضي الصحية، واختاروا السنة 2024.
ستظهر لكم صفحة تحتوي على حقل للبحث، اكتبوا فيه اسمكم كاملاً، أو رقمكم الوطني، أو رقم الهاتف، أو أي معلومة تساعد على التعرف عليكم.
اضغطوا على زر البحث، وانتظروا قليلاً حتى تظهر لكم النتيجة.
إذا كان اسمكم موجوداً في القائمة، فسيتم عرضه لكم مع بعض التفاصيل الأخرى، مثل رقم القطعة وموقعها ومساحتها والمبلغ المطلوب دفعه.
إذا لم يكن اسمكم موجوداً في القائمة، فلا تقلقوا، فقد يكون هناك خطأ ما، أو قد لا تكون القائمة محدثة بعد. في هذه الحالة، يمكنكم التواصل مع الوزارة عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو الزيارة المباشرة، والتأكد من وضعكم وحالة طلبكم.
بعد أن تتأكدوا من اسمكم في القائمة، يمكنكم تحميلها أو طباعتها لاستخدامها في المراحل اللاحقة من عملية الحصول على قطعة الأرض.
كم عدد قطع الاراضي المخصصة للمستفيدين في العراق؟

ثانياً، يجب أن تعلموا أن الحكومة العراقية تولي اهتماماً كبيراً بتوفير السكن اللائق للمواطنين، خاصة الفئات الضعيفة والمحتاجة، ولذلك فقد خصصت جزءاً كبيراً من الأراضي السكنية لتوزيعها على هؤلاء المواطنين. وفي عام 2024، فقد حددت وزارة الإسكان عدد القطع المتاحة للمستفيدين، وهي كالتالي:حوالي 20% من القطع السكنية ستذهب للعاملين في القطاع الصحي، وهم الأطباء والممرضين والصيادلة والفنيين وغيرهم، الذين يقدمون خدمات جليلة للمجتمع، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق بسبب جائحة كورونا والأزمات الأخرى.
حوالي 3400 قطعة أرض ستخصص للمسجلين في النظام الاجتماعي، وهم الأرامل والأيتام والمعوقين والمسنين والمحرومين وغيرهم، الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ودعم مادي ومعنوي من الدولة.
هذه القطع ستوزع على المستفيدين في مختلف المحافظات العراقية، مع مراعاة التوازن الجيوجي والتناسب بين عدد السكان ومساحة الأراضي والحاجة الفعلية للسكن. وستكون هذه القطع مجهزة بالخدمات الأساسية، مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق والمدارس والمستشفيات وغيرها.

ما هي الخطوات اللازمة للحصول على قطعة أرض من وزارة الصحة؟

ثالثاً، يجب أن تعلموا أن الحصول على قطعة أرض من وزارة الصحة ليس بالأمر السهل، فهناك العديد من الشروط والمتطلبات والإجراءات التي يجب اتباعها وتنفيذها بدقة وحرص. ولكي تسهل عليكم هذه العملية، سأذكر لكم فيما يلي أهم الخطوات التي يجب عليكم اتخاذها للحصول على قطعة أرض من وزارة الصحة:أولاً، يجب عليكم التأكد من أن اسمكم موجود في قائمة المشمولين بقطع الاراضي، كما شرحت لكم في الجزء الأول من هذه التدوينة. إذا لم يكن اسمكم موجوداً، فلا يمكنكم المتابعة في الخطوات اللاحقة.
ثانياً، يجب عليكم تقديم طلب رسمي للحصول على قطعة أرض، وذلك بملء النموذج الخاص بذلك، وإرفاقه بالمستندات اللازمة، مثل صورة من الهوية الوطنية، وشهادة الخدمة، وشهادة الدخل، وشهادة عدم الملكية، وغيرها. يمكنكم الحصول على النموذج والمستندات من مكتب الشؤون القانونية في دائرة الصحة التي تتبعون لها، أو تحميلها من موقع وزارة الصحة الالكتروني.
ثالثاً، يجب عليكم تسليم الطلب والمستندات إلى الجهة المختصة في وزارة الصحة، وهي لجنة تخصيص قطع الاراضي الصحية،


انتهى المقال شكرا لك ......
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -