منصة مظلتي للتسجيل على القروض .. لتغيير وضعك

منصة مظلتي للتسجيل على القروض

هل تعاني من الفقر والبطالة وتبحث عن فرصة لتغيير وضعك؟ هل تحلم ببدء مشروعك الخاص أو تطوير عملك الحالي؟ هل تريد أن تستفيد من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة للمواطنين الأكثر احتياجا؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان المناسب. في هذه المقالة، سأقدم لك منصة مظلتي للتسجيل على القروض، وهي منصة إلكترونية تم إطلاقها مؤخراً من قبل هيئة الحماية الاجتماعية، والتي تتيح لك التسجيل على قروض تصل إلى 50 مليون دينار، بشروط ميسرة وفوائد منخفضة.

ما هي منصة مظلتي؟

منصة مظلتي للتسجيل على القروض هي نافذة إلكترونية تابعة لهيئة الحماية الاجتماعية، وهي هيئة تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تعنى بتقديم الخدمة لشريحة الفقراء والمحتاجين في العراق. منصة مظلتي توفر للمستفيدين من الحماية الاجتماعية خدمة ارزاق، وهي خدمة تمنحهم قروضاً مالية تصل إلى 50 مليون دينار، لمساعدتهم على تحسين ظروفهم المعيشية وتنمية قدراتهم الإنتاجية. القروض تستهدف الفئات التالية:

  • النساء الأرامل والمطلقات والمهجورات والمعيلات لأسرهن.
  • الرجال المعيلين لأسرهم والذين لا يتقاضون راتباً من الدولة وليس لديهم أو لأسرهم مورد دخل خاص.
  • الأيتام والمعوقين والمسنين والمرضى المزمنين والمشمولين بقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.

كيف تتقدم للحصول على القرض؟

للتقدم للحصول على القرض من خلال منصة مظلتي، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الحماية الاجتماعية على الرابط التالي: منصة مظلتي.
  • اضغط على خيار التقديم على القروض في الصفحة الرئيسية.
  • قم بإدخال رقم بطاقتك الذكية ورقم هاتفك النقال والكود الأمني في الحقول المخصصة لها.
  • اختر نوع القرض الذي ترغب فيه، سواء كان قرضاً للمشاريع الصغيرة أو قرضاً للمشاريع الكبيرة.
  • قم بتعبئة الاستمارة الإلكترونية بالمعلومات المطلوبة عن نفسك وعن المشروع الذي تريد تنفيذه، مثل الاسم والعنوان والمهنة والدخل والتكلفة والربح والضمانات وغيرها.
  • اضغط على زر حفظ وارسال لإرسال طلبك إلى الهيئة.

ما هي شروط الحصول على القرض؟

للحصول على القرض من خلال منصة مظلتي، عليك أن تستوفي الشروط التالية:

  • أن تكون مستفيداً من الحماية الاجتماعية وتحمل بطاقة ذكية صالحة.
  • أن لا تتقاضى راتباً من الدولة وليس لديك أو لأسرتك مورد دخل خاص.
  • أن تكون قادراً على تقديم ضمانات مالية أو عينية أو شخصية لسداد القرض.
  • أن تكون لديك فكرة مشروع واضحة ومدروسة ومربحة وملائمة للسوق المحلي.
  • أن تكون على استعداد للالتزام بالتسديد الدوري للقرض والفوائد المترتبة عليه.

ما هي مميزات القرض؟

القرض الذي تقدمه منصة مظلتي للمستفيدين من الحماية الاجتماعية يتميز بالمزايا التالية:

  • قيمة القرض تصل إلى 50 مليون دينار، وفقاً لنوع المشروع وحجمه وتكلفته.
  • مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، مع فترة سماح تصل إلى 6 أشهر.
  • نسبة الفائدة تبلغ 2% سنوياً، وهي منخفضة جداً مقارنة بالقروض الأخرى في السوق.
  • القرض يمنح بالتعاون مع البنوك الحكومية والخاصة.

اقرأ ايضا: ملحق الوجبة السادسة الرعايه الاجتماعيه (للنساء فقط)محافظة كركوك

اسئلة شائعة:

  • ما هي الفائدة من التسجيل على منصة مظلتي للقروض؟

الفائدة من التسجيل على منصة مظلتي للقروض هي الحصول على قرض مالي يساعدك على تحسين ظروفك المعيشية وتنمية قدراتك الإنتاجية. القرض موجه للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع، مثل النساء والأيتام والمعوقين والمسنين والمرضى، الذين يستفيدون من الحماية الاجتماعية. القرض يمكنك من بدء مشروعك الخاص أو تطوير عملك الحالي، ويسهل عليك عملية السداد والتسوية.

  • كيف يمكنني التأكد من أن طلبي للقرض قد وصل إلى الهيئة؟

يمكنك التأكد من وصول طلبك للقرض إلى الهيئة من خلال الرقم المرجعي الذي يظهر لك بعد إرسال الاستمارة الإلكترونية عبر منصة مظلتي. يمكنك أيضاً متابعة حالة طلبك من خلال الاتصال بالهاتف الخاص بالشكاوي (1018) أو زيارة أقرب مكتب لهيئة الحماية الاجتماعية في محافظتك.

  • ما هي المدة اللازمة للحصول على القرض بعد التقديم؟

المدة اللازمة للحصول على القرض بعد التقديم تختلف حسب نوع القرض وحجمه وتكلفته والضمانات المقدمة. عموماً، يتم دراسة طلبات القروض من قبل لجنة مختصة في الهيئة، ويتم إجراء البحث الاجتماعي والميداني للتأكد من صحة المعلومات وملاءمة المشروع. بعد ذلك، يتم إحالة الطلبات المقبولة إلى البنوك المشاركة في تنفيذ القروض، ويتم التواصل مع المستفيدين لإكمال الإجراءات اللازمة. يمكن أن تستغرق هذه العملية من شهر إلى ثلاثة أشهر، حسب الظروف والمتطلبات.

  • هل يمكنني تقديم طلب لأكثر من قرض في نفس الوقت؟

لا، لا يمكنك تقديم طلب لأكثر من قرض في نفس الوقت. يجب عليك اختيار نوع القرض الذي يناسبك ويناسب مشروعك، سواء كان قرضاً للمشاريع الصغيرة أو قرضاً للمشاريع الكبيرة. إذا قمت بتقديم طلب لأكثر من قرض، سيتم إلغاء طلبك السابق واعتبار طلبك الأخير فقط.

  • هل يمكنني تغيير نوع القرض أو المبلغ المطلوب بعد التقديم؟

لا، لا يمكنك تغيير نوع القرض أو المبلغ المطلوب بعد التقديم. يجب عليك أن تكون متأكداً من اختيارك ومن معلوماتك قبل إرسال الاستمارة الإلكترونية. إذا قمت بتقديم معلومات خاطئة أو غير دقيقة، سيتم رفض طلبك أو تأخيره أو إلغاؤه.

اقرأ ايضا: قروض الرعاية الاجتماعية في العراق: خدمة ارزاق SPA.GOV.IQ

الاستنتاج

في هذه المقالة، قدمت لك منصة مظلتي للتسجيل على القروض، وهي منصة إلكترونية تم إطلاقها مؤخراً من قبل هيئة الحماية الاجتماعية، والتي تتيح لك التسجيل على قروض تصل إلى 50 مليون دينار، بشروط ميسرة وفوائد منخفضة. هذه القروض مخصصة للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع، مثل النساء والأيتام والمعوقين والمسنين والمرضى. هذه القروض تهدف إلى مساعدتك على تحسين حياتك وتحقيق أحلامك وتنمية قدراتك ومواهبك. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة وتقديم طلبك بسهولة وسرعة.

لا تضيع هذه الفرصة الذهبية التي تقدمها لك الحكومة لتغيير وضعك وتحويل حياتك إلى الأفضل. انضم إلى منصة مظلتي اليوم واحصل على القرض الذي يناسبك ويناسب مشروعك. لا تنتظر غداً ما يمكنك فعله اليوم. ابدأ بخطوة صغيرة وستصل إلى هدفك الكبير. تذكر أن الحياة قصيرة والفرص نادرة، فلا تدعها تفوتك. انطلق بثقة وتفاؤل وإيجابية، وسترى النتائج الرائعة. منصة مظلتي هي مظلتك التي تحميك من المطر وتضيء لك الطريق. انضم إليها الآن واستمتع بالمزايا التي تقدمها لك.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -