قرار نظام المحاولات للراسبين في السادس الإعدادي

قرار نظام المحاولات للراسبين في السادس الإعدادي


اللجنة التربية النيابية تعقد اجتماع طارئ لبحث منح قرار المحاولات لطلبة السادس الإعدادي

في قرار يأتي لصالح الطلبة الراسبين في الصف السادس الإعدادي، تنوي اللجنة التربية النيابية عقد اجتماع طارئ مرتقب لبحث منح قرار المحاولات للطلبة في الدفعة الدراسية لعام 2023. وقد أشارت عضو اللجنة، نجوى كاكائي، إلى أن اللجنة تعمل جاهدة على دراسة مطالب الطلبة والتوصل لقرارات تصب في مصلحتهم.

يأتي هذا القرار بعد إلغاء قرار التنويع في التعليم والعودة للنظام السابق، مما وضع الطلبة الراسبين في صعوبة في دراسة المواد الدراسية بحسب النظام الجديد. لذلك، تسعى اللجنة إلى إيجاد حلول مناسبة لهؤلاء الطلبة وتحسين أوضاعهم الدراسية.

من جهتهم، أعرب عدد من طلبة السادس الإعدادي الراسبين عن سعادتهم بهذا القرار المتوقع، حيث أشاروا إلى أنه سيسمح لهم بالمشاركة فقط في امتحانات المواد التي رسبوا فيها والاحتفاظ بدرجاتهم في المواد التي نجحوا فيها. وبالتالي، سيتم تقليل اكتظاظ الصفوف الدراسية وتوفير فرص أفضل للطلبة الراسبين لتحقيق النجاح في السنة التالية.

ومع ذلك، يعبر الطلبة أيضًا عن أهمية تكييف المناهج لتجاوز التحديات التعليمية التي واجهوها. فقد درسوا سنتهم الدراسية بمواد مكيَّفة، مما تسبب في تراكم المواد وصعوبة في متابعة المناهج بشكل صحيح بعد الانتقال إلى النظام الجديد.

لا شك في أن القرار المرتقب لمنح قرار المحاولات لطلبة السادس الإعدادي سيكون له تأثير إيجابي على التعليم في العام الدراسي 2023 ــ 2024. ومن المتوقع أن يتم خلال الاجتماع الطارئ استضافة وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري لمناقشة هذا الموضوع واتخاذ قرار يدعم الطلبة ويحسن وضعهم الدراسي.

في الختام، يجب أن ندعم هذه الخطوة المهمة التي تهدف إلى مصلحة الطلبة، ونأمل أن يتوصل الاجتماع الطارئ إلى قرار يلبي احتياجات الطلبة الراسبين ويساهم في تحسين المنظومة التعليمية وتحقيق النجاح للجميع.

للمزيد من المعلومات على موقع عرب ويب، يمكنكم زيارة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية تلكرام https://t.me/www5066.
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -