دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة

دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة

 

دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة: تعزيز الرعاية والحماية للأفراد الأكثر احتياجًا


تُعتبر دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة من أهم الجهات المعنية بتوفير الحماية والدعم الاجتماعي للفئات الضعيفة والمحتاجة في المدينة. فهي تسعى جاهدة للتصدي للعديد من المشاكل الاجتماعية التي تواجهها المجتمع، وتعزز دورها في خدمة المجتمع بشكل شامل.

هدف دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة

تضطلع دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة بعدة مهام رئيسية، منها توفير الحماية الاجتماعية والرعاية للأفراد الأكثر احتياجًا في المدينة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات الاجتماعية التي يحتاجون إليها، كما تقدم الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة والمعوقين والمسنين.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الدائرة بتنظيم الأنشطة الاجتماعية والتثقيفية للأفراد وتوفير فرص العمل المناسبة لهم، مما يسهم في تحسين حياة المجتمع وتعزيز رفاهيته.

دائرة الرعاية في محافظة البصره

وفي إطار سعيها لتقديم أفضل الخدمات والرعاية، تعمل دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة على تحديث قوائم الأشخاص المستحقين للرعاية الاجتماعية بشكل دوري، وذلك لضمان توزيع الدعم بطريقة عادلة وفقًا لاحتياجات الأفراد.

معرفة اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في البصرة

في سياق ذلك، يمكن للأفراد الاستعلام عن أسمائهم في الرعاية الاجتماعية عبر زيارة الصفحة الرسمية للدائرة على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أو من خلال منصة مظلتي المخصصة لتقديم الخدمات الاجتماعية. يُرجى الولوج إلى قسم الخدمات الاجتماعية واختيار الخدمة المطلوبة من بينها الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية للوجبة الأخيرة.

رابط دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة

علاوة على ذلك، يُمكن التسجيل في برنامج الرعاية الاجتماعية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ،https://spa.gov.iq/umbrella/m-basra.aspx حيث يتم تعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب عبر النظام الموجود.

فديو توضيحي لدائرة الرعاية في البصرة

شاهد الفديو




الختام

تعد دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة في المدينة، حيث تعمل جاهدة لتحسين الحياة الاجتماعية للمواطنين وتقديم الدعم والحماية للأفراد الأكثر احتياجًا. إن تعزيز دورها وتوسيع نطاق عملها يعكس التزام البصرة بمبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة.

للمزيد من المعلومات على موقع عرب ويب ، يمكنكم زيارة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية تلكرام https://t.me/www5066.
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -