تعرف على قواعد نطق حروف اللغة الانكليزية

قواعد نطق حروف اللغة الانكليزية

تعتبر قواعد نطق حروف اللغة الإنكليزية جزءًا هامًا في فهم واستخدام اللغة الإنكليزية بشكل صحيح. وتحدد هذه القواعد كيفية نطق الحروف والمقاطع الصوتية في الكلمات. في ما يلي قائمة ببعض قواعد نطق حروف اللغة الإنكليزية:


1- الحرفي (SH): يلفظ مثل حرف الـ (ش). مثال على ذلك كلمة "wash" التي تنطق "وَش"، وكلمة "ship" التي تنطق "شِب"، وكلمة "fish" التي تنطق "فِش".


2- الحرفي (TH): يلفظ بنطق حرف الثاء في بعض الكلمات مثل "شكراً" التي تنطق "ثانك" و"ثلاثة" التي تنطق "ثري". وفي البعض الآخر من الكلمات، يلفظ مثل حرف الذال، مثل "هم" التي تنطق "ذَي" و"هؤلاء" التي تنطق "ذُوز" وهذا" التي تنطق "ذِس".


3- الحرف (H): يلفظ مثل حرف الهاء في كلمات مثل "رأس" التي تنطق "هِد"، و"شعر" التي تنطق "هَير"، و"يد" التي تنطق "هَند".


4- الحرفي (CH): يلفظ كاقتران التاء والشين "تش" مثل "طفل" التي تنطق "تشايلد"، و"رخيص" التي تنطق "تشيب"، و"كرسي" التي تنطق "تشير".


5- الحرف (C): إذا جاء بعده E أو I أو Y، يلفظ مثل حرف الـ (س) مثل "مدينة" التي تنطق "سيتي"، و"ثلج" التي تنطق "ايس"، و"دراجة" التي تنطق "بايسيكل". أما إذا جاء بعده حرفين متحركين، فيلفظ مثل حرف الـ (ش) مثل "محيط" التي تنطق "اوشن"، و"خاص" التي تنطق "سبيشال"، و"قديم" التي تنطق "اينشِنت". ويجب ملاحظة أن الحروف المتحركة هي (a - e - i - o - u).


6- الحرف (W): يلفظ مثل حرف الـ (و) في كلمات مثل "يغسل" التي تنطق "واش"، و"يشاهد" التي تنطق "واتش"، و"يمشي" التي تنطق "ووك".


هذه بعض قواعد نطق حروف اللغة الإنكليزية. يجب على الناطقين باللغة العربية ممارسة هذه القواعد والتدرب عليها لتحقيق نطق صحيح للغة الإنكليزية.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -