استمارة عقد زواج عراقي

استمارة عقد زواج عراقي

تم تطوير الاستمارة الالكترونية لعقد الزواج في العراق بهدف تسهيل عملية طلب الزواج على المواطنين وتقليل الازدحام في المحاكم. يتم تسجيل جميع بيانات الزوجين عبر هذه الاستمارة وإرسال رسالة نصية تحتوي على التفاصيل اللازمة لاتمام عقد الزواج.


لتقديم طلب عقد الزواج الالكتروني، يجب على الزوج والزوجة تهيئة بعض الأوراق الضرورية مثل البطاقة الوطنية أو جواز السفر، صورة من الفحص الطبي، وصورة خلفية بيضاء لكل من الزوجين. يتم تسجيل جميع البيانات في الاستمارة بصورة صحيحة ويجب الالتزام بالموعد المحدد، حيث يتم إلغاء الموعد إذا لم يحضر الزوجان حسب الموعد المحدد.


بعد تقديم الاستمارة الالكترونية واستلام استمارة نتيجة الفحص الطبي، يتم إرسال موعد للزوجين عبر الرسائل النصية لحضور المحكمة وإجراء عقد الزواج. يرافق الزوجين في المحكمة شهود ويجب على الشهود أن يحضروا بطاقة التعريف الوطنية أو هوية الاحوال المدنية.


يتطلب عقد الزواج بالمحكمة وجود والد العروسة إذا كانت تحت سن الـ18 عامًا. إذا كان الأب متوفيًا، يجب حضور الوصي وإحضار خطاب الوصية الخاصة به. إذا لم يبلغ أحد الزوجين سن البلوغ، يجب تقديم حجة إذن الزواج. يجب أيضًا توفير وثيقة وكالة من كاتب عدل والمستمسكات الثبوتية للزوجين، مثل هوية الاحوال المدنية وبطاقة.

للمزيد من المعلومات على موقع عرب ويب، يمكنكم زيارة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية تلكرام.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -