تعرف على أفضل 10 طرق الدفع الإلكتروني في السعودية لمواقع التجارة الإلكترونية

أفضل طرق الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت

طرق الدفع الإلكتروني في السعودية

جذبت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا نتيجة لموقعها الحاسم ، من كونها مركزًا لطرق التجارة التاريخية المعروفة إلى كونها منارة رقمية في الوقت الحاضر.

أجرى البنك المركزي السعودي (ساما) دراسة تشير إلى أن المدفوعات الإلكترونية في عام 2021 ستتجاوز المدفوعات النقدية. يهيمن على الاقتصاد السعودي حاليًا الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا ، مما يجعل الهواتف المحمولة مهمة جدًا.

نظام الدفع في المملكة العربية السعودية تشهد الدولة الشرق أوسطية تحولًا في عام 2022 ، عندما يشتري 91٪ من السكان المحليين بضائعهم عبر الإنترنت ويتوقع 78٪ من المتسوقين ارتفاعًا في المبيعات عبر الإنترنت في عام 2023.

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط. صناعة التجزئة في البلاد مزدهرة ، ويستمتع مواطنوها البارعون بالتكنولوجيا بالتسوق عبر الإنترنت. تعزز ثقة المستهلكين المتزايدة في القنوات عبر الإنترنت من ثقة المستخدم ، مما يسرع من اعتماد التجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الإنترنت.

تعتبر بوابات الدفع أحد الروابط الأساسية في عملية الدفع الرقمية. البيئة مناسبة للتصميم الرقمي الموثوق به عند إضافة قواعد حكومية جديدة وبنية تحتية رقمية راسخة إلى القائمة.

إليك المعرفة الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول أفضل طرق الدفع الإلكتروني في السعودية عبر الإنترنت وأفضل الخيارات المتاحة للتأكد من أنك تقدم للزائرين أفضل طرق الدفع (وتحصل على أكبر عدد ممكن من المبيعات).

ما هي بوابات الدفع

تُعرف خدمات التجارة الإلكترونية التي تتعامل مع معلومات الدفع لمواقع الويب بوابات الدفع عبر الإنترنت. توفر بوابات الدفع عبر الإنترنت لشركات التجارة الإلكترونية ميزتين رئيسيتين:

يقومون بتسريع وتبسيط عملية الخروج

هل سبق لك أن حاولت شراء أي شيء فقط لتجد أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً وسيكون عملاً أكثر مما كنت مستعدًا للقيام به؟

حوالي 70٪ من الأشخاص الذين لديهم نية واضحة لشراء شيء ما تخلى عن عربات التسوق الخاصة بهم في المتوسط. أنت تخاطر بشكل كبير بفقدان المبيعات إذا كان إجراء السداد الخاص بك يخلق عقبات أمام العملاء للتغلب عليها.

بمساعدة بوابة دفع فعالة عبر الإنترنت ، يمكنك الحصول على غالبية هذه المبيعات بدلاً من خسارتها.

لحماية خصوصية معلومات عملائك ، فإنهم يوفرون التشفير

تتطلب كل عملية شراء عبر الإنترنت يقوم بها المستهلك الثقة بسبب مخاطر سرقة الهوية. يجب عليك التأكد من أن المعلومات الخاصة التي يقدمها العملاء لك محمية من اللصوص عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى سرقة أرقام بطاقات الائتمان من مواقع الويب غير المحمية.

توفر بوابات الدفع عبر الإنترنت الضمانات اللازمة للتشفير والسلامة لحماية معلومات عملائك لأنهم يركزون على معالجة البيانات المالية.

لماذا نحتاج طرق الدفع متعددة عبر الإنترنت؟

في حين أنه من الممكن الحصول على خيار دفع واحد آمن ومريح عبر الإنترنت ، بدأ العديد من العملاء في توقع استخدام خيارات الدفع المفضلة لديهم على مواقع الويب في جميع أنحاء الإنترنت.

يمنح هذا العملاء تجربة أكثر سلاسة وعملية ، لا سيما على الهاتف المحمول ، حيث يتم إجراء المزيد والمزيد من المعاملات عبر الإنترنت. سيكون زوار موقعك أقل ميلًا إلى عناء زيارة موقع الويب الذي يتطلب منهم بذل المزيد من الجهد لأنهم اعتادوا على هذا المستوى من البساطة.

بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية

تعد جميع خيارات الدفع عبر الإنترنت المتاحة في السوق بتوفير طرق الدفع سريعة وآمنة. لكل منها تبرير فريد للتفكير في توظيفها.

Paypal

يعد PayPal أحد أكثر طرق الدفع عبر الإنترنت شيوعًا وشهرة. أكثر من 254 مليون شخص يستخدمون الموقع. هناك الكثير من العملاء الذين قد يجدون أنه من الأسهل إجراء عمليات شراء على موقع الويب الخاص بك إذا كان بإمكانهم استخدام Paypal. تقول الشركة إن أكثر من 17 مليون شركة تستخدمها حاليًا وأن العملاء الذين يستخدمون PayPal لإكمال معاملاتهم يقومون بالتحويل بمعدلات أعلى بنسبة 82٪ من أولئك الذين يستخدمون طرق الدفع أخرى.

هذه حجة جيدة إلى حد ما لصالح استخدام PayPal. لحسن الحظ ، من السهل إلى حد ما دمج زر PayPal في عملية الدفع (على الرغم من أنك إذا كنت لا تستخدم نظامًا أساسيًا للتجارة الإلكترونية ، فقد تحتاج إلى التعامل مع مطور). ستكلفك كل عملية شراء تسهلها PayPal 30 سنتًا + 2.9٪.

Amazon Pay

على الرغم من أن Amazon هو بلا شك أحد أشهر مواقع الويب على الإنترنت وأن جميع عملائك تقريبًا لديهم بالفعل حساب هناك ، فقد يكون Paypal معروفًا أيضًا. من خلال دمج Amazon Pay في عملك ، يمكنك تمكين متسوقي Amazon من الشراء منك دون الحاجة إلى تقديم معلومات الدفع الخاصة بهم أثناء الخروج.

بالنسبة لمئات الملايين من العملاء ، ستقلل من حواجز الشراء مع توفير خيار دفع مع ما تدعي الشركة أنه حماية مثبتة ضد الاحتيال. تعد آلية الدفع الخاصة بأمازون سهلة الاستخدام على الأجهزة المحمولة وتوفر معاملة لا تشوبها شائبة حيث يتم احتسابها.

يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإعداد زر Amazon Pay على موقع الويب الخاص بك باستخدام خيار Express Integration. أو يمكنك تخصيص التجربة لتناسب موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم ، والتي تستغرق وقتًا أطول قليلاً. تبلغ تكلفة Amazon Pay 30 سنتًا + 2.9٪ لكل عملية شراء ، على غرار PayPal.

Google Pay

Google هي الشركة الوحيدة التي لديها فرصة للاستحواذ على PayPal و Amazon للحصول على حصة في السوق. يوفر النشاط التجاري الآن Google Pay كخيار دفع خاص به عبر الإنترنت. وفقًا لـ Google ، فإن مئات الملايين من مستخدميها لديهم بالفعل معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم مخزنة في حساباتهم على Google ، مما يجعل توفر Google Pay راحة إضافية لجزء كبير من السكان.

إنها تضمن عملية بسيطة - على الكمبيوتر الشخصي والجوال - وأمنًا من الدرجة الأولى من خلال التشفير ، تمامًا مثل الخيارات الأخرى.

من أجل القضاء على الحاجة إلى البطاقات الورقية والبلاستيكية ، يمكّن Google Pay المتاجر أيضًا من بناء برامج ولاء العملاء وبطاقات الهدايا الرقمية والخصومات. لتحقيق وصول أكبر ، يتكامل Google Pay مع PayPal و Visa Checkout.

والجدير بالذكر أنه لا توجد رسوم مرتبطة باستخدام الخدمة. يمكنك أنت وعملائك استخدامها مجانًا.

Apple Pay

تعمل Apple Pay كمحفظة محمولة لمستخدمي أجهزة Apple ، بالإضافة إلى خيار الدفع بنقرة واحدة على مواقع الويب التي تدعمها. لا يصبح الأمر أبسط بكثير من ذلك بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية ، الذين يمكنهم حتى استخدام التعرف باللمس للتحقق من استخدام Apple Pay.

تتصل Apple Pay بالبنك المُصدر لإنشاء رقم تم إنشاؤه عشوائيًا (أو رمزًا مميزًا) لتمثيل تلك البطاقة بمجرد قيام المستخدم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به في الخدمة ، وهي كيفية عمل الرمز المميز للحفاظ على معلومات بطاقة الائتمان آمنة. يخفي ذلك البيانات من المتسللين أثناء العمل بسرعة لحماية المعلومات المالية للعملاء.

إذا كنت تستخدم بالفعل أحد الأنظمة الأساسية أو موفري الدفع المتوافقين مع Apple Pay ، فيمكنك تكوين موقع الويب الخاص بك لقبوله من خلال استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم. بوابة الدفع الخاصة بشركة Apple مجانية تمامًا لكل من المستخدمين والشركات ، على غرار Google.

Stripe

من السهل الحصول على مدفوعات من مجموعة متنوعة من المصادر (بطاقات الائتمان والمحافظ الرقمية وتحويلات ACH والعملات الأخرى) بمساعدة منصة معالجة الدفع الغنية بالميزات في Stripe. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر مجموعة متنوعة من الخيارات لإجراء الخروج. إذا كنت لا تعرف الكثير عن الترميز ، فيمكنك إضافة عملية دفع متكاملة إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام سطر واحد فقط من جافا سكريبت أو استخدام مجموعة أدوات واجهة المستخدم المخصصة الخاصة بهم لإنشاء نموذج دفع أكثر تميزًا.

يوفر Stripe أساسًا قويًا لوضع طرق الدفع أخرى عبر الإنترنت ، على عكس بعض الخيارات التي نظرنا إليها حتى الآن والتي لا تفيد إلا كخيار إضافي للدفع.

يتقاضى Stripe 30 سنتًا بالإضافة إلى 2.9٪ لمعالجة بطاقة الائتمان المحلية و 8٪ لمدفوعات ACH ، على غرار بعض الخيارات الأخرى.

Paytabs

باعتبارها بوابة دفع إلكترونية آمنة مع نظام شامل لخدمات الدفع عبر الإنترنت ، فإن بيتابس قادرة على تلبية جميع احتياجات ومتطلبات شركتك. تقدم البوابة المساعدة لعدد كبير من الدول العربية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن وغيرها.

لتبسيط الأمور للمستهلك ، تقدم الشركة أو الموقع مجموعة واسعة من العملات ويعمل مع العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية. تعد خدمة PAYSHOP ، التي تمكنك من إنشاء متجر عبر الإنترنت لبيع البضائع ، وخدمة PAYLINKS ، التي تمكنك من بيع خدماتك مباشرة عبر Instagram و WhatsApp و Facebook ، من بين الخدمات والحلول الرائعة الأخرى ، من أهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة.

HyperPay

منذ تأسيسها في عام 2014 في المملكة العربية السعودية ، شهدت HyperPay نموًا سريعًا. تساعد الشركة كلاً من المستهلكين والشركات من خلال تمكين التجارة الإلكترونية من خلال الأدوات التي تقدمها ، وتمكين المستهلكين من التسوق بسهولة وأمان ، وتزويد الشركات بمجموعة مختارة من أفضل الطرق لقبول المدفوعات الإلكترونية عند الإطلاق.

نظرًا للشبكة المصرفية الواسعة للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فمن السهل والسريع إرسال الأموال واستلامها إلكترونيًا بين هذه المواقع. نظرًا لأنه يمكن دمج الشركة مع عربات التسوق الأكثر شهرة في التجارة الإلكترونية في العالم ، بما في ذلك: WooCommerce و Drupal و PrestaShop وعربات أخرى ، إذا كان لديك متجر على الإنترنت ، فيمكنك الاشتراك في Hyperbie لتلقي الأرباح بسهولة وأمان.

CASHU

تم إنشاء محفظة إلكترونية تسمى CASHU في عام 2002. بدون حساب مصرفي حقيقي ، يمكنك إرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت بسهولة وأمان من خلال هذه الخدمة. هذا مخصص للمستهلكين ، حيث يمكنك الحصول على بطاقة MasterCard رقمية أو مادية مسبقة الدفع لدفع ثمن مشترياتك عبر الإنترنت.

يمكن للتجار الذين يشاركون في هذه البوابة الحصول على عائداتهم من خلال المحفظة الإلكترونية للشركة وتحويلها مباشرة إلى حساباتهم المصرفية. يوفر لك العمل مجموعة متنوعة من الخيارات لدمج كاش يو مع موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من بيع الأشياء الخاصة بك عبر الإنترنت وجمع أموالك بشكل ملائم وآمن. تحتوي هذه المحفظة الإلكترونية أيضًا على الكثير من الميزات والموارد الرائعة.

PayFort

بعد أن انضمت للتو إلى Amazon Payment Services للتجارة الإلكترونية ، تعد PayFort بوابة الدفع الإلكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول العربية الأخرى. تهدف الشركة إلى خدمة جميع أنواع الشركات العربية ، ولا سيما تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر.

حقيقة أن هذه البوابة تقدم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع والحلول لمساعدة التجار في جذب المزيد من العملاء وتنمية أعمالهم هي أهم ميزة لها. يعد الدفع بالتقسيط أحد أهم البدائل أو حلول الدفع التي تقدمها الشركة ، ويمكن لعملاء متجرك إجراء عمليات شراء باستخدام مجموعة من بطاقات الائتمان. قد تجد الكثير من الميزات الرائعة على هذا الموقع.

Checkout

نظرًا للتعاون الذي تم تشكيله مع منصة Checkout مع شركة مدى السعودية ، والتي تعد في الواقع شركة دفع إلكتروني سعودية أصلية ، فإن Checkout هي واحدة من أكبر شركات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. يمكن للسعوديين الآن التعامل مع هذا الموقع بسهولة بسبب تعاونهم المشترك.

إن الحل وخيار الدفع الأكثر أهمية الذي يقدمه موقع Checkout الإلكتروني هو قبول جميع المحافظ الرقمية المعروفة من Apple و Google و Visa. بالإضافة إلى ذلك ، يتم قبول مجموعة متنوعة من بطاقات الائتمان المختلفة. من خلال هذه المنصة ، يمكنك التسوق بسهولة في أكثر متاجر العلامات التجارية العالمية شهرة ، بما في ذلك Sony و Apple و Samsung وغيرها.

Alinma

نظرًا لحقيقة أن مصرف الإنماء هو بنك سعودي جديد تمامًا يعمل في الصناعة المصرفية ومقره الرئيسي في الرياض ، فهو أحد أكبر بوابات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. في مجال المدفوعات الإلكترونية ، يقدم مصرف الإنماء مجموعة من الخدمات المتميزة. يقدم هذا البنك خدمة بوابة دفع إلكترونية ، ولكن فقط في ظل ظروف معينة ، بما في ذلك امتلاك موقع على شبكة الإنترنت ، وحساب لدى البنك ، وتسجيل تجاري.

إذا استوفيت جميع هذه المتطلبات ، فستتمكن من تلقي مدفوعات من عملاء عملك عبر الإنترنت الموجودين في أي مكان في العالم لأن البنك قادر على قبول المدفوعات التي تتم باستخدام مجموعة متنوعة من البطاقات المصرفية الإلكترونية المختلفة ، وهي ميزة فريدة جدًا.

Payoneer

تقدم شركة خدمات مالية أمريكية تسمى Payoneer خدمات آمنة عبر الإنترنت لتحويل الأموال واستلامها. يعد النظام الأساسي منافسًا قويًا لـ PayPal ويوفر أدوات إدارة أموال قوية بالإضافة إلى عمليات شراء آمنة ومريحة مع دعم لمجموعة واسعة من مواقع التجارة الإلكترونية والأسواق المستقلة ومنصات أخرى.

يمكنك التسجيل بسرعة والحصول على بطاقة فيزا بلاستيكية يتم تسليمها إلى منزلك مجانًا حتى تتمكن من استخدام ماكينة الصراف الآلي في منطقتك لسحب الأموال من تحويلات الأموال إلى حسابك أو الأموال التي كسبتها من العملاء أو الرؤساء في العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحويل الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي وسحبها متى شئت. آلية التعامل مع المعاملات المالية الحساسة للغاية هي العيب الرئيسي لهذه الشركة.

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات