تعرف على أفضل 25 إضافات جوجل كروم [القائمة الأكثر شيوعًا]

أفضل 12 من إضافات جوجل كروم

على الرغم من وجود العديد من متصفحات الإنترنت الأخرى التي تقدم إضافات ، فإن متجر إضافات جوجل كروم (Chrome Web Store) هو الأكثر أهمية وشمولاً ، وله إضافات ستغير فكرتك حقًا حول الإمكانات والمزايا التي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت المتصفح. تعد إضافات جوجل كروم واحدة من أهم وأروع ميزات متصفح جوجل كروم.

لن تكتشف فقط قائمة بأهم إضافات جوجل كروم في هذا المنشور ؛ بدلاً من ذلك ، ستتعرف على المزيد حول هذه الإضافات وكيفية عملها. قم بإزالته تمامًا من متصفحك.

لاختيار إضافات جوجل كروم الأساسية ، راجع قائمة أفضل إضافات جوجل كروم مع ميزاتها وقارن بينها.

لمساعدتك في العثور على أفضل إضافات جوجل كروم للاحتياجات المختلفة ، قمنا بمراجعة مجموعة متنوعة منها.

ما هي إضافات جوجل كروم

إضافات جوجل كروم عبارة عن تطبيقات صغيرة يتم إضافتها إلى متصفح جوجل كروم بهدف تغيير ميزات المتصفح وتعديلها لتكون أكثر ملاءمة ومفيدة لكل مستخدم حسب احتياجاته الفردية.

يمكن أن يحتوي المتصفح الأصلي على ميزات ووظائف إضافية مضافة إليه ، بالإضافة إلى أنشطة جديدة يتم إجراؤها بفضل هذه التطبيقات الصغيرة.

تحتاج إلى التركيز على المثال أدناه لفهم إضافات جوجل كروم بالكامل:

على غرار السيارة ذات القدرة على الانتقال من مكان إلى آخر ، ووجود عجلة قيادة للتحكم في الحارة ، ووجود أضواء ليلية ، ووحدة تحكم في السرعة ، وما إلى ذلك ، فإن Google Chrome هو برنامج مصمم لتصفح الإنترنت .

ومع ذلك ، بينما تسعى جاهدًا لتحقيق مزيد من الراحة والبساطة وتوفير الوقت ، يمكنك شراء جهاز GPS لتثبيته في سيارتك كدليل للوصول إلى أي موقع وكاميرا متخصصة لتثبيتها في الجزء الخلفي من السيارة لمنع الاصطدامات أثناء القيادة للخلف ... إلخ.

ولكن يمكنك شرائها بشكل منفصل وإضافتها إلى أي سيارة تقريبًا.

يتشابه متصفح الويب Google Chrome من حيث أنه يقدم لك عددًا من الميزات الرئيسية ، وأهمها القدرة على زيارة أي موقع ويب على الإنترنت ، وحفظ عنوان URL الخاص بأي موقع قمت بزيارته مسبقًا حتى تتمكن من الوصول إليه مرة أخرى ، افتح علامات تبويب ونوافذ متعددة ، وقم بالوصول إلى سجل الاستخدام ، وما إلى ذلك.

يمكن الوصول بسهولة إلى هذه الوظائف ، إلى جانب وظائف أخرى لا حصر لها ، باستخدام إضافات Google Chrome نظرًا لأنها مدمجة بسلاسة مع المتصفح وتظهر كميزات قياسية في المتصفح.

من المهم ملاحظة أن غالبية إضافات جوجل كروم تم إنشاؤها بواسطة مواقع الويب والشركات التي تقدم خدمات وقدرات معينة. تجعل هذه المواقع الإلكترونية من الأسهل والأسرع للعملاء استخدام الأدوات والخدمات التي يقدمونها. إنهم يصممون هذه الإضافات لتعمل حصريًا داخل متصفح الويب Google Chrome.

حان الوقت لتتعرف على قائمة مختارة لأعظم وأهم إضافات Google Chrome.

أفضل إضافات جوجل كروم

قبل أن أبدأ في ذكر الإضافات الخاصة بجوجل كروم، أود أن أوضح أن هناك الكثير من هذه الإضافات، والتي تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة. وجدت بعض الإضافات تناسب فئة معينة من المستخدمين، في حين أن البعض الآخر يناسب معظم مستخدمي جوجل كروم.

لا يجب عليك إضافة شيء إلا إذا كان حقًا مطلوبًا وملائمًا لاستخدامك الشخصي، ولا يلزم إدراج أي شيء إذا لم يعطي قيمة مضافة.

لا تشعر بالقلق، بعد استعراضي لقائمة أفضل الإضافات لمتصفح جوجل كروم، سأشرح لك متجر كروم و كيف تختار الإضافات المناسبة لك حسب احتياجاتك الخاصة.

Google Translate

من خلال هذه الإضافة الرائعة، يمكن لنا كعرب الآن الحصول على ترجمة فورية لأي كلمة نختارها، ويمكننا أيضًا الحصول على ترجمة لأي صفحة ويب بأي لغة نرغب فيها. هذه الإضافة مستندة إلى خدمة الترجمة من جوجل.

بعد تثبيت الإضافة على متصفحك، انقر فوق أيقونة الإضافة في المتصفح لظهور مستطيل الترجمة الفورية. حيث تجد رابطاً لترجمة الصفحة، وتحتها رابط صغير لإعدادات الإضافة. يمكنك من خلالها ضبط اللغة الرئيسية وعرض ترجمة الكلمة عند تحديدها في أي صفحة ويب. لتفعيل هذا الخيار، حدد "عرض فوري للنافذة المنبثقة" وانقر على حفظ.

Grammarly for Chrome

تم وضع رابط موقع Grammarly الرسمي في الأعلى، حيث يمكن استخدامه لتنظيم الإضافة. يمكن تحميل الإضافة عبر الضغط على زر Add to chrome الأخضر والموجود في الجانب الأيسر. يحتاج المستخدم لإنشاء حساب، ولكن العملية بسيطة وبعض الخطوات فقط تُتبع حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من جميع الميزات المجانية بشكل كامل.

Evernote Web Clipper

تمكن هذا الإضافة من تجميع كل المواد في مكان واحد حتى يسهل الوصول إليها، ويمكنك تخزين صورة لأي صفحة ويب تحتوي على شيء مهم لك.

يمكنك استخدام Evernote للحفاظ على المقالات بأكملها أو الصفحات الإلكترونية بما في ذلك الروابط والنصوص، بالإضافة إلى إمكانية كتابة الملاحظات. يمكن الوصول إلى جميع هذه المحتويات من حسابك على Evernote، ويمكن تنزيل تطبيق الموبايل الخاص بها للوصول إلى كل شيء من خلال هاتفك المحمول.

Honey

هذه الإضافة الرائعة ستوفر لهواة التسوق الإلكتروني جهدًا كبيرًا، حيث يمكنها بسهولة البحث عن كوبونات الخصم المناسبة لأي منتج تود شرائه وتمكينها من استخدامها أثناء عملية الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك تحديد أصناف منتجات معينة على موقع أمازون، حيث ستقوم هذه الإضافة بتنبيهك في حال توفر أي تخفيض على هذه الأصناف.

LastPass: Free Password Manager

تمكن هذا الإضافة من تخزين وإدارة معلومات دخولك الخاصة المتعلقة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرها. وتستطيع الوصول إلى هذه المعلومات من أي جهاز آخر تختاره.

باستخدام كلمة المرور الخاصة بهذه الإضافة فقط، يُمكن التحكم في جميع كلمات المرور الخاصة بكافة المواقع التي يتم استخدامها.

Google Input Tools

هذه الأداة المذهلة تقدم إضافة رائعة للكتابة بأكثر من 90 لغة متنوعة، فالأداة توفر لك لوحة مفاتيح لعدد كبير من لغات العالم وتمكّنك من الكتابة باستخدام لغتك الأساسية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للترجمة الفورية للغة التي تختارها. لتحقيق ذلك، يجب عليك ضبط الإضافة في البداية واختيار اللغات التي تريد استخدامها.

عند النقر على زر الإضافة، اختر اللغة التي ترغب في الكتابة بها، وأثناء الكتابة سيتم إجراء ترجمة فورية للغة التي تم اختيارها.

Save to Pocket

يتيح لك الإضافة تخزين المقالات وقراءتها في أي وقت تريد وعلى أي جهاز لديك، وما يجعلها رائعة هو أنه بإمكانك قراءة المقالات المحفوظة حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت. ويمكنك باستخدام هذه الأداة زيادة أو تقليل حجم الخط في المقالات المخزنة، وتغيير لون الخلفية.

Block Site

من وجهة نظري، تُعَدُّ هذه الإضافة إحدى الإضافات الرائدة والأمثل، بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع الحواسيب في تأدية مهامهم اليومية. حُرِّرَت هذه الأداة لتمنح المستخدم قدرة على تعطيل استخدام المواقع المعينة.

بواسطة هذه الأداة، تستطيع منع الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في فترات العمل، وهذا يمكنك من التركيز على العمل دون انحراف انتباهك.

تمكن هذا الإضافة من منع ظهور المواقع الإباحية في متصفح جوجل كروم، ويمكنك حظر العديد من المواقع باختيارك لكلمات مفتاحية، كما يمكن ضبط المواقع التي ترونها مفيدة ومهمة لك، والوصول إليها عندما تحاولون دخول المواقع التي تم حظرها بفضل هذه الإضافة.

Awesome Screenshot

سيمكنك هذا الإضافة من التقاط لقطات شاشة بطريقة متعددة، مثل اللقطة المنطقية التي يمكنك تحديدها، أو لقطة شاشة لصفحة ويب كلها، أو فقط الجزء المرئي من صفحة ويب. كما يوجد الكثير من الخيارات لتعديل الصورة مثل الكتابة عليها أو تحديد جزء منها وغيرها.

وبإمكانك أيضاً تسجيل فيديو لعرض شاشتك لمدة 30 ثانية، ومن ثم تحميله مباشرة على اليوتيوب أو جوجل درايف.

Google Mail Checker

تهدف الإضافة المتاحة لمستخدمي البريد الإلكتروني Gmail إلى توفير المزيد من الوقت، حيث تقوم الإضافة بعرض الرسائل غير المفتوحة وتشير إلى وجود رسائل جديدة من خلال تلقي إشعار في مكان الإضافة. يمكن للمستخدم فتح البريد الوارد بضغطة واحدة فقط.

Google Publisher Toolbar

تقدم جوجل إضافة رائعة للناشرين في جوجل ادسنس، وتتمثل في أداة تمكنهم من الحصول على تقارير لكل إعلان يظهر في موقعهم، وتتيح لهم الإمكانية لحظر هذا الإعلان وعرض صفحته أيضًا. كما تمكن الأداة أيضًا من الحصول على تقرير من حسابك على Google Analytics لكل صفحة في موقعك.

Magic Actions for YouTube

تستهدف هذه الإضافة المعجبين باليوتيوب، وتقدم الكثير من المزايا والخيارات التي تعزز جودة الأداء بشكل كبير.

تتضمن هذه الإضافة العديد من المزايا الممتازة، مثل تشغيل جميع الفيديوهات بجودة عالية الدقة، وتغيير خلفية موقع اليوتيوب، وخاصية العرض السينمائي، بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بسهولة بمجرد تثبيت الإضافة على متصفح جوجل كروم الخاص بك.

OneTab

إذا كنت تعتبر من الأشخاص الذين يقومون بفتح العديد من النوافذ عند تصفحهم لمحرك بحث جوجل كروم، فإن هذه الإضافة مناسبة لك تماماً. يمكن لهذه الإضافة تحويل كل النوافذ المفتوحة في جوجل كروم إلى نافذة واحدة تحتوي على جميع الروابط المفتوحة، و ذلك عن طريق النقر على زر واحد.

يقدم هذا الخيار سرعة تحميل أسرع وتصفح أسرع للإنترنت. بإمكانك استعادة الروابط المفتوحة بنقرة زر، إما كل رابط بشكل فردي أو كلها معًا في آن واحد.

Google Keep Chrome Extension

جوجل تعرض إضافة ممتازة لتبسيط استخدام خدمة Google Keep. تعمل الإضافة هذه دون الحاجة للاتصال بالإنترنت حيث يمكن حفظ صورة من أي موقع بسلاسة على حساب Google Keep الخاص بك، بالإضافة إلى القدرة على الاحتفاظ برابط الصفحة الإلكترونية بالإضافة إلى كتابة الملاحظات المرتبطة بذلك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد بعض النصوص على صفحة الويب وحفظها على حسابك على Google Keep.

Bitly

هذه الإضافة المتوفرة عبر المتصفح هي اختيار رائع لأي شخص يرغب في خدمة اختصار روابط احترافية. من خلال استخدام هذه الخدمة، يمكنك اختصار أي رابط يتعلق بأي صفحة ويب بسهولة وبضغطة زر.

إضافة مهمة جداً لأصحاب الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وللمسوقين.

VeePN

تعتبر VeePN عبارة ليس فقط عن الخدمة المجانية الأكثر انتشاراً كخدمة VPN ، بل تعتبر أيضاً الأكثر أماناً! باستخدام VeePN، لا يمكنك فقط الوصول إلى المحتوى المحجوب على الإنترنت، ولكنها توفر أيضاً حماية ثابتة للبيانات الشخصية الخاصة بك. علاوة على ذلك، تعمل VeePN مع التشفير السري للبيانات الخاصة بك، 

لذلك لا داعي للقلق بشأن بياناتك الشخصية. على عكس الخدمات الأخرى، لا يتم تجميع بياناتك من خلال VeePN. يتوفر في الخدمة 2500 خادم في جميع أنحاء العالم، والتي توفر الوصول السريع والموثوق إلى الإنترنت. إذا كنت ترغب في البقاء مجهول الهوية والوصول إلى الإنترنت بسرية تامة، فقم بتنزيل VeePN مجاناً.

Poper Blocker

هل يسبب لك الإزعاج زيارة بعض المواقع التي تظهر لك فيها نوافذ منبثقة تحتوي على إعلانات أو إشعارات للموقع؟ يمكنك الآن استخدام إضافة Poper Blocker لمنع أي نوافذ منبثقة من الظهور أثناء تصفح الإنترنت. كما يمكنك أيضًا تحديد المواقع التي تريد منع ظهور الإعلانات والنوافذ المنبثقة عليها من إعدادات الإضافة.

سيتم إرسال إشعار صغير وغير مزعج لك من إضافة "Poper Blocker" يخبرك بوجود نافذة منبثقة، وستتم منعها إذا كانت من موقع معين.

Touch VPN

هل تواجه صعوبة في الوصول إلى بعض المواقع المحجوبة في منطقتك؟ هل تشعر بالقلق بسبب عدم حماية نقاط الاتصال Wi-Fi؟ هل ترغب في البقاء مجهول الهوية لحماية نفسك من المراقبة والتسلل؟ إذاً، فإن إضافة Touch VPN هي الخيار الأمثل لك! تمكّنك هذه الإضافة المجانية وغير المحدودة من التصفّح بحرية وبأمان وبطريقة مجهولة. ببساطة، هي إحدى أفضل إضافات جوجل كروم للوصول إلى المواقع المحجوبة.

Adblock Plus

أداة Adblock Plus هي واحدة من الأدوات الشهيرة التي تحظر وتمنع الإعلانات على الويب. تحظر الأداة مجموعة واسعة من شبكات الإعلانات عن طريق التلاعب بمستوى الخادم، وتستطيع تحليلها وإما استبدالها بمساحة بيضاء على شاشتك أو طيها بشكل طبيعي ضمن تنسيق الصفحة. يتوفر خيارًا لك لتحديد قائمة من شبكات الإعلانات التي تريد حظرها، أو منع الإعلانات بشكل فردي. ولكن يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار أنَّ معظم مواقع الويب تعتمد على دخل الإعلانات، لذلك يمكنك أيضًا استخدام ميزة القائمة البيضاء لإيقاف حظر الإعلانات على المواقع التي تزورها كثيرًا.

Hover Zoom+

يتيح هذا البرنامج للمستخدم القدرة على التمرير فوق الصورة المصغرة المرتبطة وعرضها في نافذة منبثقة بسيطة. إنه مناسب تمامًا إذا كنت تتصفح مواقع مثل Reddit وإنستغرام، التي تعرض صورًا مصغرة لصور المستخدمين الشخصية. ستعرض الأداة الصورة بدقتها الأصلية.

LightPDF

لايت بي دي إف هي أداة مبسطة لمساعدتك في تحويل وضغط وقراءة وتحرير مستندات بي دي إف، بالإضافة إلى خيارات عديدة أخرى على الإنترنت دون الحاجة لتنزيل أي برامج. هي إضافة سريعة ومجانية وموثوقة تحتوي على أكثر من 20 ميزة مجانية لإدارة مستندات PDF. يمكن استخدامها لتسهيل عملك مع مستندات PDF وزيادة إنتاجيتك في الأعمال والدراسة والحياة اليومية.

يتاح لك استخدام LightPDF لتحويل ملفات PDF إلى صيغ مختلفة وتحرير محتواها، كما يمكنك تحويلها إلى نص عادي.

تدعم هذه الخدمة تحويل الملفات من صيغة PDF إلى صيغ مختلفة أخرى مثل Word وExcel وJPG وPNG وPPT وTXT.

يمكن أيضا تحويل ملفات Word وJPG وPNG وCAD وPPT و Excel إلى ملف PDF.

ApowerREC

برنامج ApowerREC هو مُسجل ذكي يعمل مع متصفح Chrome، يقوم بتسجيل شاشة سطح المكتب أو المتصفح، وكاميرا الويب، ويحتوي على خاصية تسجيل الصوت من النظام أو الميكروفون أو كليهما. مهما كان الغرض من استخدامه، سواء كنت تقوم بإعداد فيديو تعليمي أو تسجيل طريقة لعبك أو حتى إدارة اجتماعاتك، فإنه يمكنك الاستفادة من ApowerREC في ذلك!

Panic Button

في عملك، قد يتسبب التصفح القليل على الويب في العمل بأي ضرر على أي شخص، لكن قد لا تتفق معه مديرك. إلا أن إضافة زر الذعر (التي تعتبر أحد أفضل إضافات جوجل كروم لعام 2023) تضيف زراً بسيطاً إلى شريط أدوات كروم، يخفي تماماً جميع ألسنة التصفح المفتوحة بضغطة زر واحدة (بدون الحاجة إلى إغلاق المتصفح بالكامل)، مما يحفظها كعلامة مرجعية مؤقتة لسهولة الاسترجاع. يمكن ربط الوظيفة بمفتاح اختصار لتمكينه بسرعة (وبطريقة منفصلة) وتجميعها مع زر مخفي، للاسترجاع الفوري لجميع علامات التبويب والحصول على شبكة أمان فورية، وتجنب تواجدك بدون سابق إنذار عندما توقفت لفترة قصيرة للاستمتاع بالتصفح على الإنترنت.

Mercury Reader

الإضافة "Mercury Reader" هي واحدة من اهم الإضافات في جوجل كروم وهي تجمع بين خاصية "اقرأها لاحقًا" للإشارات المرجعية مع إعادة تشكيل صفحة الويب المركزة على القراءة. تقوم الإضافة تلقائيًا بسحب النص والصور الأساسية من صفحة الويب (خاصة الأخبار والمدونات) وتعرضها بحجم نص كبير يجعل القراءة أسهل على العينين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإضافة إرسال الصفحات الإلكترونية إلى حسابك الخاص أو إلى Kindle للقراءة المريحة في وقت لاحق. كما تسمح لك الأداة بتخصيص تفضيلات القراءة الخاصة بك، وتتم مزامنتها تلقائيًا عبر الأجهزة المختلفة. إذا احتجت إلى طبع صفحة ويب، يمكن للإضافة أيضًا مساعدتك في الطباعة في كروم بطريقة أكثر كفاءة.

Pushbullet

بشأن مستخدمي أجهزة أندرويد، يُعَد إضافة Pushbullet فعّالة جداً بالنسبة للمتصفح كروم. فهي تُرسِل إشعارات المستخدم الهامّة إلى متصفح كروم وتتيح له الرد قبل مغادرته المتصفح، مما يعني أن النصوص يُمكن تلقيها وإرسالها والرد تلقائياً في تطبيقات الواتساب والفيسبوك ماسنجر وتويتر وغيرها، بالإضافة إلى مشاركة الملفات وغير ذلك الكثير. تُعتبر مِعظم الميزات مُتَاحة فقط لمستخدمي أجهزة الأندرويد، ولكن القدرة على القيام بكل شيء داخل متصفح كروم تُعد ميزة مُدهشَة. وبذا فلن يُضطر المستخدم لفتح هاتف الجوّال كل مرة كي يُجيب على الإشعارات بل سيستطيع فعل ذلك مُباشرةً على حاسوبه.

شرح سوق Chrome الإلكتروني

كما ذكرنا سابقاً، تحتوي متجر إضافات جوجل كروم أو سوق كروم الإلكتروني على الكثير من الإضافات المتنوعة والمذهلة، ومع احتياجات المستخدمين المختلفة من الإضافات، يجب أن نشرح كيفية استخدام السوق الإلكتروني الخاص بـ Chrome، لتتمكن من الوصول إلى أي إضافة تحتاجها.

على الرغم من سهولة هذا الجزء، وإمكانية التعامل معه من قِبل أي مستخدم للإنترنت بدون إرشادات، إلا أنني أفضل شرحه حَتَّى يتمكن الذين يحتاجونه من استخدامه.

يُمكن الوصول إلى سوق Chrome الإلكتروني عن طريق النقر على الرابط الذي يَظهر أسفله.

https://chrome.google.com/webstore/category/extensions?hl=ar

عندما تذهب لزيارة سوق كروم عبر الرابط السابق، ستصل إلى صفحة.

في الجزء العلوي من صفحة الصفحة الرئيسية لسوق كروم الإلكتروني، ستجد تفسيرًا لكل جزء معين موضح برقم من الأرقام الواضحة باللون الأحمر في الصورة.

  • عند النقر على الرمز الذي يشبه الترس في الزاوية العليا اليسرى، ستظهر قائمة منبثقة كما هو موضح، والتي ستتيح لك: الوصول إلى الإضافات الحالية، وتغيير اللغة والموقع الجغرافي، والوصول إلى لوحة تحكم المطورين (حيث يمكنك إضافة شيء بنفسك) والوصول إلى صفحة الدعم، وإرسال تعليق خاص بالسوق.
  • يُمكن البحث في الإضافات باستخدام أي كلمة مفتاحية، ليتم العثور على الإضافات المناسبة وفقًا للاحتياجات.
  • يشمل سوق كروم الإلكتروني تركيبات متنوعة، بالإضافة إلى العروض التي تسمح لك بتغيير مظهر المتصفح بالألوان والشكل المفضل لديك، وهناك من الخيارات ما يمكنك من التحويل بينها.
  • عندما تضغط على السهم المتواجد بجوار كلمة "الكل"، ستظهر أمامك قائمة تحتوي على عدة فئات يمكنك الاختيار منها، وذلك لتصفية الإضافات حسب الفئات المختلفة، كمثال، توجد فئة رياضة في الإضافات، وعندما تختار هذه الفئة، ستظهر أمامك فقط الإضافات المتعلقة بالرياضة.
  • يمكنك استخدامها لتصفية الإضافات بحسب ميزة محددة، حيث يمكنك اختيار "حسب جوجل" لعرض إضافات من برمجة جوجل فقط.
  • يمتاز هذا الأداة بالقدرة على اختيار الإضافات المناسبة وفقاً لآراء المستخدمين، فإذا قمت باختيار 5 نجوم ستحظى بالإضافات المقدرة بنجماتها الخمسة فقط.
  • يشكّل المُنزلق الخاص بعددٍ من المميزات الفريدة، ويُعرض على الشاشة الرئيسية في واجهة الموقع.
  • يظهر في هذا القسم فقط الإضافات التي تم تحديثها حديثاً.

طريقة إزالة إضافات جوجل كروم

اضغط على أيقونة "النقاط الثلاث الرأسية" أعلى المتصفح أقصى اليمين ، ثم اختر "المزيد من الأدوات". ستظهر نافذة فرعية جانبية ؛ انقر على زر الامتدادات هناك ، أو اكتب chrome://extensions/ في شريط العنوان في متصفحك.

للوصول إلى المكونات الإضافية المثبتة ، اتبع الخطوتين 2 و 3. سيتم عرض كل وظيفة إضافية على شكل مستطيل مع اسمها ووصف موجز وزر لعرض المزيد من المعلومات وزر لإزالته وزر لإيقاف تشغيلها ، كما هو موضح في الصور أدناه.

إيقاف أو إزالة الوظيفة الإضافية

من المهم ملاحظة أن بعض الوظائف الإضافية تتضمن زرًا لتعيينها (تحتوي بعض الوظائف الإضافية على إمكانيات متنوعة يمكنك تنشيطها أو إلغاء تنشيطها كما تراه مناسبًا) ، والتي سترسل لك إلى صفحة بها بيانات الوظيفة الإضافية.

لديك الآن فهم شامل لماهية إضافات جوجل كروم ، ويمكنك الوصول إلى سوق Chrome للعثور على تلك التي تناسبك بشكل أفضل ، ومعرفة كيفية تثبيت إضافات جوجل كروم وتعطيلها وإزالتها في النهاية من متصفحك.

استنتاج

هناك العديد من امتدادات Chrome الممتازة المتاحة ، كما ترى. العديد من الوظائف الإضافية والتطبيقات المذكورة أعلاه لها علاقة بالإنتاجية ، على المستويين الشخصي والمهني.

يجب على المستخدمين الذين يرغبون في إدارة وقتهم بشكل فعال التفكير في برنامج RescueTime. يجب على أي شخص يبحث عن شاشة قوية وإمكانيات التقاط الصوت أن يفحص Loom.

يتميز تقويم Google بتصميمه سهل الاستخدام الذي يعزز التنظيم. في المرة التالية التي تريد فيها تحسين إمكانيات متصفح Chrome ، ألق نظرة على القائمة أعلاه.

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات