أخر الاخبار

أفضل مشاريع HTML و CSS للمبتدئين

أفضل مشاريع HTML و CSS للمبتدئين
مشاريع HTML و CSS للمبتدئين

مشاريع جاهزة بلغة html css

في مقال اليوم إليك مشاريع HTML CSS للمبتدئين إذا كنت مبتدئًا في البرمجة وبدأت للتو في تعلم HTML و CSS ، فقد تتساءل عن مشاريع التدريبية التي يمكنك القيام بها لبناء محفظتك وصقل قدراتك. قد تسأل حتى عما إذا كان بإمكانك فعل أي شيء باستخدام هاتين اللغتين فقط أم لا! الخبر السار هو أن هناك العديد من أنواع المشاريع التي يمكن للمبتدئين استخدامها لممارسة البرمجة وبناء المهارات والدراسة وحتى البدء في كسب المال.

سنستعرض في هذه المقالة كيف يمكنك أيضًا استخدام HTML و CSS لبناء مشاريع واستكشاف صناعة التكنولوجيا ، حتى لو كنت قد بدأت للتو رحلتك إلى مجال التكنولوجيا.

ما الذي يمكنني إنشاؤه باستخدام HTML و CSS؟

تعد HTML (HyperText Markup Language) و CSS (Cascading Style Sheets) أساس مواقع الويب من حيث إنها توفر هيكلًا وتصميمًا لصفحة الويب. باستخدام HTML ، يمكنك إضافة عناصر غير تفاعلية مثل النصوص والصور ، وتضمين عناصر تفاعلية مثل الروابط والأزرار ومقاطع الفيديو.

يمكّنك CSS من تصميم صفحة ويب وجعل مواقع الويب مستجيبة. هذا ممكن مع استعلامات الوسائط ، التي تم تقديمها في CSS3.

(HTML في تكراره الخامس ، لذلك سترى أنه يشار إليه باسم HTML5 ، بينما CSS في الإصدار الثالث.)

منذ إضافة استعلامات الوسائط ، من الممكن التحقق من عرض الجهاز الحالي وارتفاعه ، بالإضافة إلى الاتجاه (أفقي أو عمودي). هذا يعني أنه يمكنك جعل موقع جوال مستجيبًا باستخدام هاتين اللغتين فقط.

من الممكن أيضًا إنشاء رسوم متحركة باستخدام CSS عن طريق تغيير خصائص العنصر تدريجيًا. ويمكنك أيضًا إنشاء تأثيرات تمرير براقة (تُعرف باسم "المنظر (يفتح في علامة تبويب جديدة)").

أثناء العمل على مشاريع تدريب HTML و CSS يمكن أن تساعدك في إنشاء مواقع ويب جميلة ، بالنسبة للمواقع الأكثر تعقيدًا ، من المرجح أن ترغب في استخدام JavaScript. باستخدام JavaScript ، يمكنك جلب البيانات من قاعدة بيانات ، والتعامل مع حالات مختلفة من التطبيق ، وإضافة عناصر تفاعلية بسهولة مثل شريط التمرير.

أفضل 7 مشاريع HTML CSS للمبتدئين

إذا كنت ترغب في تعلم مهارات HTML و CSS والبدء في جني الأموال ، فإليك بعض مشاريع التدريب الرائعة لمساعدتك على البدء.

1. إنشاء حافظة أو موقع ويب شخصي بسيط

يعد موقع الويب البسيط مفيدًا لعرض مشاريعك لأصحاب العمل المحتملين وكممارسة لكتابة الترميز وإنشاء أوراق أنماط. يمكن أن يساعدك منشئ مواقع الويب مثل WordPress أو Squarespace في البدء - يمكنك حتى إضافة CSS مخصص لتخصيصه وتحدي قدراتك.

يمكنك الحفاظ على التصميم بسيطًا إذا كنت تريد التركيز على الغوص في العلامات والتصميم.

2. اجعل سيرتك الذاتية تفاعلية

هذا من أجل علامتك التجارية أيضًا - بناء سيرة ذاتية تفاعلية من البداية هي إحدى الطرق لإظهار أنك تعرف معرفتك التأسيسية بينما تجعل سيرتك الذاتية ممتعة أيضًا.

اقرأ المزيد: ما هو الفرق بين HTML و HTML5

3. إنشاء نشرة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

هناك فرص عمل تركز على بناء البريد الإلكتروني الذي يتطلب معرفة HTML و CSS. يمكنك استخدام خدمة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني مثل MailChimp وتخصيص التصميمات.

فيما يلي بعض الأفكار حول رسائل البريد الإلكتروني التي يجب إنشاؤها من أجل الممارسة:

  • أنشئ رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني لمشاركة رحلتك إلى التكنولوجيا من خلال الدروس التي تعلمتها والمشاريع التي أنشأتها مع الأصدقاء والعائلة
  • قم بتشغيل رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني للأحداث القادمة في المنطقة أو المواقع المحلية المفضلة لديك

فيما يلي بعض الأدوار والوظائف المتعلقة بالبريد الإلكتروني المستقل للبحث عنها:

  • مصمم البريد الإلكتروني
  • مطور البريد الإلكتروني
  • مطور HTML

4. إنشاء موقع ويب ثابت متجاوب

يزور الأشخاص مواقع الويب من أجهزة مختلفة ، مما يعني أنهم يشاهدون المحتوى على أحجام شاشات مختلفة. يحتوي موقع الويب سريع الاستجابة على محتوى منسق وفقًا لحجم الشاشة باستخدام استعلامات وسائط CSS و HTML. من المهم معرفة كيفية القيام بذلك ، لذا خذ موقع الويب الشخصي أو الصفحة الرئيسية أو المحفظة أو الموقع الوهمي واجعله يعمل عبر جميع أحجام منفذ العرض المختلفة.

فيما يلي بعض الأفكار حول مواقع الويب التي يجب أن تمارسها:

  • صفحة ويب لمطعمك المفضل
  • صفحة سيرة ذاتية عن مؤلفك المفضل
  • صفحة مقصودة تسويقية بسيطة لنشاط تجاري لأحد الأصدقاء أو أفراد العائلة أو لعرض عمله الشخصي

فيما يلي بعض الأفكار حول الفرص التي يجب أن يبحث عنها العاملون المستقلون لإنشاء موقع ويب سريع الاستجابة:

  • ابحث عن مشروع تقوم فيه بتخصيص موقع WordPress أو Squarespace
  • قدم خدماتك لمطعم يتطلع إلى التواجد عبر الإنترنت من خلال موقع ويب ثابت وصفحات قائمة

5. بناء نموذج

إن معرفة كيفية وضع عناصر تحكم تفاعلية معًا لإنشاء نموذج مفيد للغاية في تطوير الويب. يمكنك استخدام الأزرار والمدخلات والنماذج وعناصر HTML للسماح بإدخال المستخدم. هذه أيضًا فرصة لإظهار مهاراتك في UX و UI من خلال إتاحة الوصول إلى النموذج ، واتخاذ قرارات بشأن نص مساعد العنصر النائب ، وإنشاء تسميات لحقول النموذج.

6. عمل الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة؟ مع HTML و CSS فقط؟ نعم ، هذا ممكن! يمكنك وضع معرفتك في CSS على المحك عن طريق إنشاء أشكال ورسوم متحركة لتقسيم البيانات أو لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر تفاعلية. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام رسم متحرك عندما يقوم المستخدم بتمرير الماوس فوق عنصر.

فيما يلي بعض الأفكار لإنشاء الرسوم المتحركة:

  • قم بتمرير تفاعلات موقعك الشخصي للسماح للمستخدم بمعرفة مكانهم
  • رسم متحرك للمستخدمين

7. المساهمة في مشروع مفتوح المصدر

حتى مع وجود اللغتين فقط ، يمكنك المساهمة في مشروع مفتوح المصدر ، وهي طريقة رائعة لاكتساب تجربة حقيقية مع مهاراتك. للحصول على أفكار حول كيفية البدء ، تعرف على المزيد هنا: كيفية المساهمة في أول مشروع مفتوح المصدر

يمكنك العثور على مشاريع HTML و CSS للمساهمة في مواقع الاستضافة مثل GitHub.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -