-->

أفضل أجهزة لابتوب laptop للبرمجة بسعر مناسب 2023

أفضل أجهزة لابتوب laptop للبرمجة بسعر مناسب 2023

ما هي أفضل أجهزة لابتوب لتعلم البرمجة 2023

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، فإن امتلاك كمبيوتر محمول موثوق وسريع هو المفتاح. ومع ذلك ، ليس كل شخص لديه ميزانية لآلة متطورة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الخيارات المتاحة بأسعار معقولة والتي لا تزال تحتوي على المواصفات اللازمة للبرمجة. فيما يلي بعض أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة للبرمجة.

ما هو أفضل لابتوب لتعلم البرمجة بسعر رخيص

1- Lenovo IdeaPad 3:

يحتوي هذا اللاب توب على شاشة عالية الدقة مقاس 14 بوصة ومعالج Intel Celeron N4020 ، وهو سريع بما يكفي لمهام البرمجة الأساسية. كما أن لديها ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين eMMC بسعة 64 جيجا بايت ، وهو ما يكفي لمعظم المشاريع. الكمبيوتر المحمول خفيف الوزن وبطارية تدوم طويلاً تصل إلى 7 ساعات ، مما يجعله خيارًا جيدًا للبرمجة أثناء التنقل.

2- Acer Chromebook Spin 311:

يعمل هذا الكمبيوتر المحمول على Chrome OS ويحتوي على معالج Intel Celeron N4020 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وتخزين eMMC بسعة 32 جيجابايت. إنه ميسور التكلفة وعمر بطارية طويل يصل إلى 10 ساعات. يحتوي Chromebook Spin 311 أيضًا على مفصل 360 درجة ، مما يسمح باستخدامه في أوضاع الكمبيوتر اللوحي ، والخيمة ، والحامل ، والكمبيوتر المحمول. هذا يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات للبرمجة والمهام الأخرى.

اقرأ المزيد: نصائح لتعلم البرمجة بشكل أسرع

3- HP Stream 14:

يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على معالج Intel Celeron N4000 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وتخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت. يحتوي على شاشة عالية الدقة مقاس 14 بوصة وخفيفة الوزن ، مما يجعله خيارًا جيدًا للبرمجة أثناء التنقل. يتمتع الكمبيوتر المحمول أيضًا بعمر بطارية طويل يصل إلى 14 ساعة ، وهو مثالي لجلسات البرمجة الأطول.

4- ASUS VivoBook 15:

يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على معالج Intel Celeron N4000 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت وتخزين 64 جيجا بايت eMMC. يحتوي على شاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة وبطارية طويلة العمر تصل إلى 8 ساعات. يحتوي VivoBook 15 أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع ، والذي يوفر طبقة إضافية من الأمان لمشاريع البرمجة الخاصة بك.

5- Dell Inspiron 15 3000:

يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على معالج Intel Celeron N3060 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت وتخزين 500 جيجا بايت HDD. إنه ميسور التكلفة وعمر بطارية طويل يصل إلى 8 ساعات. يحتوي جهاز Dell Inspiron 15 3000 أيضًا على شاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمهام البرمجة التي تتطلب شاشة كبيرة.

- من المهم ملاحظة أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه هي خيارات للمبتدئين وقد لا تكون مناسبة لمهام البرمجة أو المشاريع التي تتطلب الكثير من قوة الحوسبة. ومع ذلك ، بالنسبة لمهام البرمجة الأساسية ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ميسورة التكلفة هذه أكثر من قادرة.

عند اختيار كمبيوتر محمول للبرمجة ، من المهم مراعاة احتياجاتك الخاصة. إذا كنت تعمل في مشاريع كبيرة أو تحتاج إلى قدر كبير من قوة الحوسبة ، فقد ترغب في التفكير في جهاز كمبيوتر محمول بمعالج أكثر قوة وذاكرة وصول عشوائي أكبر. من ناحية أخرى ، إذا كنت طالبًا أو بدأت للتو في البرمجة ، فيجب أن يكون جهاز كمبيوتر محمول بمعالج Intel Celeron وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وتخزين 64 جيجابايت كافياً.

بالإضافة إلى المواصفات ، تعد لوحة المفاتيح والشاشة من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها. يمكن أن تحدث لوحة المفاتيح الجيدة ذات التصميم المريح ولوحة اللمس سريعة الاستجابة فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالبرمجة. يعد العرض الجيد مهمًا أيضًا لمهام البرمجة التي تتطلب الكثير من القراءة والكتابة ، وكذلك للمهام التي تتطلب دقة بصرية.

استنتاج

هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة والمناسبة للبرمجة. عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول ، من المهم مراعاة احتياجاتك وميزانيتك الخاصة. تعد كل من Lenovo IdeaPad 3 و Acer Chromebook Spin 311 و HP Stream 14 و ASUS VivoBook 15 و Dell Inspiron 15 3000 خيارات رائعة لمن لديهم ميزانية محدودة. مع القليل من البحث ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك وميزانيتك.