وزارة التربية تعلن جداول الامتحانات الوزارية لمراحة الاعدادية 2024

وزارة التربية تُعلن جداول الامتحانات الوزارية لمراحة الاعدادية 2024 ( السادس الاعدادي ) تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٦/٨ الساعة ٧:٠٠ صباحاً للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ الدور الاول

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء عن جداول الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية (السادس الاعدادي) للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والتي ستبدأ يوم السبت الموافق ٨ يونيو ٢٠٢٤ في تمام الساعة السابعة صباحاً. تأتي هذه الخطوة بعد التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنظم.


وقال وزير التربية في تصريح صحفي أن الوزارة قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب. وأكد على أهمية التزام الجميع بالمواعيد المحددة للامتحانات، مشيراً إلى أن الوزارة قد قامت بتوفير كافة المواد التعليمية والإرشادية للطلاب عبر موقعها الإلكتروني.


وأضاف الوزير أن الوزارة تهدف من خلال هذه الامتحانات إلى تقييم المستوى التعليمي للطلاب بشكل شامل، مما يساعد على تحديد نقاط القوة والضعف في المنظومة التعليمية والعمل على تطويرها. وأشار إلى أن الامتحانات ستغطي جميع المواد الدراسية المقررة للصف السادس الاعدادي، بما في ذلك المواد العلمية والأدبية.


وأكد الوزير أن الوزارة قد اتخذت كافة التدابير الاحترازية لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، مشيراً إلى أن الامتحانات ستُجرى في ظروف آمنة تتماشى مع التعليمات الصحية. ودعا الوزير كافة الطلاب إلى الاستعداد الجيد للامتحانات والاجتهاد في المذاكرة لتحقيق أفضل النتائج.


واختتم الوزير تصريحه بأن الوزارة تعمل على تحسين جودة التعليم في العراق من خلال تطوير المناهج الدراسية وتوفير التدريب المستمر للمعلمين. وأكد أن الوزارة ملتزمة بدعم الطلاب وتوفير كافة السبل التي تساهم في نجاحهم وتفوقهم الدراسي.


الأسئلة الشائعة:

  • ما هي المواد الدراسية التي تشملها الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي؟

    تشمل الامتحانات الوزارية كافة المواد الدراسية المقررة للصف السادس الاعدادي، بما في ذلك المواد العلمية والأدبية.

  • متى تبدأ الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي؟

    تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق ٨ يونيو ٢٠٢٤ في تمام الساعة السابعة صباحاً.

  • ما هي التدابير الاحترازية المتخذة لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات؟

    اتخذت الوزارة كافة التدابير الاحترازية لضمان سلامة الطلاب، وتوفير بيئة امتحانية آمنة تتماشى مع التعليمات الصحية.


للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة موقع عرب ويب، أو متابعة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي عبر تلكرام.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -