رابط استمارة التقديم الرعاية الاجتماعية 2024 للأطفال المصابين بالسكري

رابط استمارة التقديم الرعاية الاجتماعية 2024 للأطفال المصابين بالسكري


بناءً على تعليمات وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، تمت إضافة خيار (الأطفال المصابين بمرض السكري) إلى نموذج الطلب الإلكتروني أدناه لإدراج الأطفال المصابين بمرض السكري في قوائم رواتب الرعاية الاجتماعية.

 

ملاحظة: مدة التقديم 10 أيام اعتباراً من يوم الأحد 24 مارس 2024.


 استمارة التقديم الرعاية للأطفال المصابين بالسكري اضغط هنا


حيث أن مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من المواطنين وخاصة الأطفال، فقد قامت دولة العراق من خلال برامج الرعاية الاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة وخاصة مرض السكري، حيث أن هذا المرض يتطلب أدوية وهذه الأدوية تتطلب الكثير من الأموال، لذلك عملت الدولة على توفير هذه الأدوية تابعونا ونحن نعلن عن تقديم المساعدات وسنقدم كافة التفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع في السطور التالية.


أعلنت الحكومة العراقية أنها ستقدم معونات ومساعدات للمصابين بمرض السكري، وخاصة الأطفال للتيسير على المواطنين الذين تم قبولهم من الرواتب من قبل الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الصحة، وذلك لتسهيل دفع تكاليف أدوية السكري المرتفعة، مضيفة أن هذه الأسر يمكنها الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة ولكي يتمكنوا من ذلك، يجب أن يستوفوا عددًا من الشروط


شروط رعاية مرضى السكري


  • يجب أن يكون الطفل المصاب بالسكري عراقي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون مقيمًا في دولة العراق.
  • أن يكون الطفل مسجلاً في مركز طبي يتوفر فيه العلاج.
  • تقديم الوثائق اللازمة لإثبات أن أسرة الطفل بحاجة إلى الدعم، وأن الطفل من أشد المواطنين إعاقة وأن الأسرة لا تتلقى أي دعم.
  • يجب على أسر الأطفال المصابين بمرض السكري تقديم حالة الطفل ونوع مرض السكري الذي يعاني منه الطفل.

الأسر المستحقة للحصول على راتب الرعاية السكر

  • الأسر التي يقل راتبها الشهري عن 100000 دينار وطفلها مصاب بالسكري.
  • الأسر التي يقل راتبها الشهري عن 000 200 دينار وثلاثة أطفال مصابين بالسكري.
  • الأسر التي يقل راتبها الشهري عن 000 150 دينار وطفلان مصابان بالسكري.
........

 أهلاً بكم في عرب ويب 👇، المنارة الإخبارية التي تضيء سماء العراق بأخبارها الحكومية الرسمية. نحن هنا لنقدم لكم الأخبار كما هي، بكل شفافية وموضوعية.



التعريف بالموقع:

عرب ويب، موقعكم الأول للأخبار الحكومية العراقية، حيث كل خبر يمر عبر عيون الرقابة لضمان الدقة والمصداقية. نحن لا نتحمل مسؤولية التعليقات الشخصية، فكل قارئ مسؤول عن كلماته. #عرب_ويب


ملاحظة:

جميع الحقوق محفوظة لأصحابها ولموقع عرب ويب. نحن نغطي جميع أنحاء العراق من الأنبار، البصرة، بابل، بغداد، ديالى، ذي قار، الديوانية، المثنى، النجف، نينوى، صلاح الدين، كربلاء، كركوك، واسط، ميسان.


للمزيد من المعلومات ولمتابعة آخر الأخبار، تفضلوا بزيارة قنواتنا الرسمية على تلكرام. ولا تنسوا، كل شخص مسؤول عن تعليقاته الخاصة... 💬


...........


نتطلع دائمًا لتقديم الأفضل لكم، ونشكركم على ثقتكم في عرب ويب. 🌟


أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -