سلم رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 بالإضافة إلى الزيادة الجديدة




إذا كنت من المتقاعدين العراقيين أو تهتم بمعرفة آخر أخبار رواتبهم، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة موقع (عرب ويب) ، سنتحدث عن سلم رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 والزيادة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا. كما سنشرح لك كيفية الاستعلام عن راتبك الشهري من خلال وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين. تابع معنا.
ما هي الزيادة الجديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق؟

في الأيام القليلة الماضية، أصدر مجلس الوزراء العراقي قرارا بزيادة رواتب المتقاعدين بمقدار 100 ألف دينار عراقي لكل مستفيد. هذه الزيادة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين وتخفيف العبء عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد. وفقا للقرار، ستشمل الزيادة جميع المتقاعدين من القطاعين العام والخاص والعسكري والأمني والمحلي والمختلط، وستطبق اعتبارا من شهر كانون الثاني 2024.
كم رواتب المتقاعدين في العراق؟

بعد تطبيق الزيادة الجديدة، سيكون سلم رواتب المتقاعدين بالعراق على النحو التالي:المتقاعد الذي يتقاضى 400 ألف دينار سيصبح راتبه 500 ألف دينار.
المتقاعد الذي يتقاضى 350 ألف دينار سيصبح راتبه 500 ألف دينار أيضا.
المتقاعد الذي يتقاضى 625 ألف دينار سيصبح راتبه 725 ألف دينار.
المتقاعد الذي يتقاضى 850 ألف دينار سيصبح راتبه 950 ألف دينار.

وهكذا دواليك، حيث سيتم إضافة 100 ألف دينار إلى كل راتب بغض النظر عن قيمته الأصلية.
متى تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2023؟

إذا كنت تريد معرفة راتبك الشهري بعد الزيادة، أو التأكد من صحة البيانات الخاصة بك، أو معرفة أي معلومات أخرى تخص حالتك الاجتماعية أو التقاعدية، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين واتباع الخطوات التالية:انقر على خانة “المتقاعدين” في الصفحة الرئيسية للموقع.
سجل دخولك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من الوزارة سابقا، أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم تكن مسجلا من قبل.
اختر نوع الاستعلام الذي تريده من القائمة المتاحة، مثل “استعلام عن الراتب” أو “استعلام عن البيانات الشخصية” أو “استعلام عن الحالة الاجتماعية” أو غيرها.
املأ النموذج بالبيانات المطلوبة بدقة وصحة، وتأكد من عدم وجود أخطاء أو مغالطات.
اضغط على زر “استعلام” في أسفل الصفحة، وانتظر قليلا حتى يتم عرض النتيجة على الشاشة.
قم بطباعة النتيجة أو حفظها على جهازك للاستخدام اللاحق.
خاتمة

نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة، وأن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها عن سلم رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 والزيادة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء. إذا كان لديك أي استفسار أو تعليق، فلا تتردد في مراسلتنا أو ترك تعليق في الأسفل. ولا تنسى مشاركة هذه المقالة.
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -