هيئة الحماية الاجتماعية تكشف عن حصيلة للأموال المستردة من المتجاوزين فيها

 هيئة الحماية الاجتماعية تكشف عن حصيلة جديدة للأموال المستردة من المتجاوزين فيها

الحماية الاجتماعية تكشف عن حصيلة جديدة للأموال المستردة من


هيئة الحماية الاجتماعية تكشف عن حصيلة جديدة

كشفت  دائرة الحماية الاجتماعية، التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين 2024، عن حصيلة جديدة للأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الشبكة. وفي نفس السياق، تتوقع الهيئة شمول 4 وجبات جديدة خلال العام الجاري.


الأسر المستفيدة والأموال المستردة

وأكد رئيس الهيئة، أحمد الموسوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، أنه تم شمول 900 ألف أسرة جديدة بشبكة الحماية الاجتماعية في العام الماضي. وبالتعاون مع الوزارات المختلفة، تم الوصول إلى أكثر من 193 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية خلال عام 2023. وأشار الموسوي إلى أن أولى الخطوات ضمن الاستراتيجية الجديدة لعام 2024 هو البدء بحملة استرداد الأموال من المتجاوزين لشمول أسر جديدة ضمن الشبكة، وقد بلغ حجم الأموال المستردة 170 مليار دينار.

العمليات الحالية والتوقعات المستقبلية

وأكد الموسوي أن الهيئة تواجه الآن تحدياً كبيراً حيث يوجد أكثر من 20 ألف أسرة جديدة تم إدراجها ضمن عمليات الاسترداد. ومن المتوقع أن تظهر نتائج جديدة خلال الأسبوعين المقبلين من خلال مقاطعة البيانات. كما أوضح أن الهيئة تعمل على تدقيق جميع ملفات الأسر التي يقدر عددها بـ مليونين في شبكة الحماية الاجتماعية.

الخروقات وعملية التدقيق

وأشار الموسوي إلى أن الخروقات التي حدثت في وقت سابق على رواتب الحماية الاجتماعية كانت نتيجة للشمول العشوائي للمواطنين واعتماد النماذج الورقية التي تقدم إلى الشبكة. وأكد أن جميع الأسر الآن تخضع لعملية التدقيق لتجنب حدوث مثل هذه الخروقات في المستقبل.

استرداد الأموال وشمول أسر جديدة


وأكد الموسوي أن التواصل والربط الشبكي مع الوزارات سيكون هو العامل الرئيسي لكشف المتجاوزين. مع وصول الهيئة إلى أعداد مضاعفة في الأشهر المقبلة، سيتم ارتفاع حجم الأموال المستردة. ولفت الموسوي إلى أن جميع المبالغ المستردة ستُخصص لشمول أسر جديدة ضمن الشبكة الاجتماعية.


للمزيد من المعلومات على موقع عرب ويب، يمكنكم زيارة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية تلكرام.

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات