طرق الحصول على جواز السفر الإلكتروني في العراق

طرق الحصول على جواز السفر الإلكتروني في العراق


تعد استمارة جواز السفر الإلكتروني الجديدة في العراق واحدة من أفضل الطرق المتاحة للمواطنين للحصول على جواز سفر جديد بطريقة سهلة وسريعة. ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:


أولاً، يمكنك حجز موعد للحصول على جواز السفر الإلكتروني من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للحجز الإلكتروني عبر الرابط التالي: https://epp.iq/. عند الدخول إلى الموقع، يجب أن تقوم بإدخال البيانات المطلوبة وتحديد موعد مناسب للمراجعة.


ثانياً، بعد تأكيد موعد المراجعة، سوف يصلك رسالة نصية على هاتفك المحمول تتضمن تاريخ ووقت الموعد المحدد. يجب عليك الذهاب في الموعد المحدد إلى القاعة المخصصة للمراجعة.


ثالثاً، عند وصولك إلى القاعة، ستتم مراجعة هويتك من قبل ضابط وسيقوم بقص تذكرة للتدقيق الأمني. بعد ذلك، سيتم تختيم جواز السفر من قبل جوازات نينوى الاستخبارات. يتبع ذلك العودة والانتظار داخل القاعة حتى يتوافق رقم التذكرة الخاص بك مع الرقم الظاهر على شاشة وصول الطابور.


رابعاً، بعد التوجه إلى رقم الحاسبة المطلوب، ستقوم بتقديم استمارة جواز السفر العراقي الجديدة مع رقم التذكرة. ستطلب منك بطاقة الموحدة وبطاقة السكن خلال هذه الخطوة.


خامساً، بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، ستتمكن من دفع الرسم المعمول به البالغ 93 ألف دينار إلكترونيًا. يفضل استخدام بطاقة فيزا لهذه العملية. علاوة على ذلك، يجب توفير بطاقة ماستركارد لدفع مبلغ الضمان البالغ 7 آلاف دينار.


سادسًا، ستقوم بتقديم ماستركارد للموظف المسؤول عن قطع الاستلام بالمبلغ. ومن ثم، ستحصل على مبلغ التأمين الخاص بك. بعد ذلك، يجب عليك التوجه إلى رقم الحاسبة رقم 10 لمعالجة طلبك ورفعه إلى بغداد.


سابعًا، بعد اكتمال المعاملة، سيتم مناداة اسمك في قاعة الاستلام بعد قرابة نصف ساعة أو أكثر. بمجرد استلامك لجواز السفر العراقي الجديد، ستقوم بتسجيل بصماتك الأربعة على الجهة اليمنى من الجواز. بعد ذلك، سيتم تسليم الجواز لك.


إذا تأخر استلام جواز السفر، فيجب عليك العودة إلى الحاسبة رقم 10 لمعرفة سبب التأخير ومراجعة المعاملة.


ملاحظة: إذا كان لديك جواز سفر قديم نسخة A G S، فيمكنك استخدامه لطلب تجديد جواز السفر العراقي 2024 بشكل إلكتروني، وإلا فإن طلب الحصول على جواز سفر جديد يعتبر إصدارًا لأول مرة.


تقديم على جواز سفر إلكتروني جديد في العراق، يجب توفير المستندات التالية:

1. بطاقة الموحدة.

2. بطاقة السكن مع اسم الضابط وختم واضح.

3. الجواز القديم.


لا تحتاج إلى صور أو نسخ استنساخ لهذه المستندات.


عند حجز موعد للحصول على جواز سفر إلكتروني في العراق، يمكنك القيام بها بسهولة وبسرعة، ومن ثم الانتقال إلى القاعة المخصصة للحصول على جواز السفر الجديد. يمكنك أيضًا الدفع الرسوم المطلوبة إلكترونيًا. وبعد استكمال المعاملة، يمكنك استلام جواز السفر الجديد في غضون دقائق.

لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة https://www.arabweb1.com/?m=1، أو يمكنك متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي عبر تليجرام https://t.me/www5066.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -