موعد بدء السنة الدراسية لخريجي الدورالثالث المقبولين في الجامعات الحكومية والأهلية


موعد بدء السنة الدراسية لخريجي الدورالثالث المقبولين في الجامعات الحكومية والأهلية

وفي تطور جديد، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء السنة الدراسية لخريجي الدورالثالث المقبولين في الجامعات الحكومية والأهلية. وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته اليوم تحت وسم #عاجل_جدا، التفاصيل التالية:

  1. سيبدأ الفصل الدراسي الأول لخريجي الدور الثالث في 24 ديسمبر 2023، وينتهي في 4 أبريل 2024. وسيتم تعويض أيام السبت بساعات دراسية عادية.

  2. سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 14 أبريل 2024، وينتهي في 25 يوليو 2024.

  3. قررت وزارة التعليم العالي تأجيل بدء العام الدراسي إلى العام الدراسي المقبل للطلبة المقبولين في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية للدراسة المسائية فقط للقناة العامة وقناة دو الشهداء.

  4. ينطبق التأجيل الأكاديمي للعام المقبل فقط على طلاب الحلقة الثالثة الذين يتم قبولهم في برنامج مسائي حكومي.

ويأتي هذا الإعلان بمثابة ارتياح للخريجين الذين كانوا ينتظرون توضيحات بشأن مستقبلهم الأكاديمي. إن قرار وزارة التربية والتعليم ببدء العام الدراسي في الوقت المناسب سيوفر الهيكل والاستمرارية اللازمة لضمان عدم ترك الخريجين في طي النسيان. بالإضافة إلى ذلك، فإن تأجيل العام الدراسي للبرامج المسائية الحكومية سيسمح للطلاب في البرنامج بالتخطيط بشكل أفضل لأهدافهم الأكاديمية للمستقبل.

أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-