"الحكومية العراقية تفتح منافذ بيع خاصة للمواد الغذائية بأسعار الكلفة والأقساط للمشمولين بالرعاية الاجتماعية"

"الحكومية العراقية تفتح منافذ بيع خاصة للمواد الغذائية بأسعار الكلفة والأقساط للمشمولين بالرعاية الاجتماعية"


تعلن وزارة التجارة في العراق عن اتفاق حكومي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لفتح منافذ بيع خاصة تسمح للأشخاص المشمولين بالرعاية الاجتماعية بالتسوق بسعر الكلفة والأقساط. وقد تم تطبيق هذا الأمر في محافظة دهوك بتعداد 280 ألف عائلة، وأكبر التعدادات المشمولة بالسلة الغذائية في العاصمة بغداد، حيث يصل عدد العائلات في جانب الرصافة إلى 1 مليون و350 ألف عائلة، وفي الكرخ يصل عددهم إلى 864 ألف عائلة.


تضمن الاتفاق توفير منافذ بيع خاصة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية بدون أرباح تمكنهم من الحصول على المواد الغذائية والسلع المعمرة بسعر الكلفة، وأيضًا يتيح لهم التسوق بالأقساط بقيمة تصل إلى 100 ألف دينار أو أكثر، حيث يدفع المشتري 10 آلاف دينار فقط ويتم تقسيط المبلغ المتبقي من راتب الرعاية أو من مصادر أخرى. وقد تم الاتفاق على أن تكون الأولوية لذوي الهمم والإعاقة والأيتام، حيث يبلغ عدد الذوي الهمم والإعاقة المسجلين بالرعاية الاجتماعية 228 ألف أسرة، وعدد الأيتام يتجاوز 10 آلاف فرد، بالإضافة إلى العائلات المعدومة الدخل البالغ عددها 1 مليون.


من المتوقع أن يتم افتتاح 30 منفذًا في العام المقبل 2024، ووزارة العمل وعدت بتوفير منفذ إضافي يكون داخل الوزارة ويتبع إلى وزارة التجارة، حيث يمكن لحملة هويات الرعاية الاجتماعية التسوق فيه بسعر الكلفة للبضائع والمواد الغذائية والسلع المعمرة.


لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي:

https://www.arabweb1.com/?m=1

كما يمكنكم التواصل معنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية على تليجرام:

https://t.me/www5066

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات