التعليم يطلق رابط استمارة القبول المركزي لطلبة الدور الثالث

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق استمارات القبول المركزي لطلبة الدور الثالث في السنة الدراسية 2023/2022، والتي تستهدف طلبة الدراسة الإعدادية الناجحين في الفروع الإحيائي، والتطبيقي، والأدبي، والفنون.

وأوضحت الوزارة أنه يتاح للطلبة تثبيت عشرة خيارات في الاستمارة الإلكترونية، وذلك وفق الحدود الدنيا للقناتين المذكورتين أعلاه، للسنة الدراسية 2024/2023. كما طالبت الوزارة طلبة ذوي الشهداء بمراجعة مؤسسة الشهداء والمديريات التابعة لها للمصادقة على بياناتهم.

رابط استمارات القبول المركزي لطلبة الدور الثالث


وأشارت الوزارة إلى أن التقديم يستمر عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) حتى يوم السبت الموافق 2023/12/23.

وأهابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالطلبة ضرورة تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها. وأكدت أن القبول سيتم وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادًا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع.

ومن جانب آخر، أعلنت الوزارة أن أعداد الطلبة الناجحين في الدور الثالث بلغت 63352 طالباً في الفروع الإحيائي، والتطبيقي، والأدبي، والفنون.

وفي ختام البيان، أوضحت دائرة الإعلام والاتصال الحكومي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتوفير فرص التعليم الجامعي لجميع الطلبة وتسهيل الاختيارات الأكاديمية لهم.


المصدر:
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 15 كانون الأول 2023.



الوسوم:
رابط التقديم على القبول المركزي لطلبة الدور الثالث، التقديم على استمارة القبول المركزي للدور الثالث للسادس اعدادي، استمارة تقديم على القبول المركزي للدور الثالث 2023
أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -