تنويه إلى ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة المعين المتفرغ بخصوص الشمول بقطع الأراضي: إرشادات المصلحة العامة وتسهيل الاجراءات الإدارية

تنويه إلى ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة المعين المتفرغ بخصوص الشمول بقطع الأراضي


تنويه إلى ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة المعين المتفرغ بخصوص الشمول بقطع الأراضي


تنوه هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف العبء عن كاهل ذوي الاحتياجات الخاصة المعين المتفرغ في ما يتعلق بشمولهم بقطع الأراضي المخصصة لهم وفقًا للقانون رقم 38 لسنة 2013. وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق المصلحة العامة وتوفير فرصة متساوية للجميع في الحصول على حقوقهم المشروعة.


وتود الهيئة أن توجه نصيحة للمستفيدين الذين يرغبون في التسجيل على قطع الأراضي الممنوحة لهم بعدم مراجعة مقر الهيئة في بغداد أو أقسامها في المحافظات. بدلاً من ذلك، يجب عليهم مراجعة دوائر البلدية المختصة مباشرة وفقًا لموقع إقامتهم، حيث تم إرسال أسماء المستفيدين المشمولين بهذا الامتياز إلى الدوائر المعنية.


تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الهيئة في تسهيل عملية التسجيل وتوفير معاملة سريعة وفعالة للمستفيدين. وتشدد الهيئة على ضرورة الالتزام بالإجراءات المحددة والتعاون مع الدوائر المحلية لضمان سلامة وأمان العملية بأكملها.


إن توفير حق الحصول على قطعة أرض هو حق أساسي يجب أن يتمتع به جميع المواطنين بغض النظر عن حالتهم الاجتماعية أو طبيعة إعاقتهم. وتسعى الهيئة إلى تحقيق المساواة في الفرص وتوفير بيئة يمكن للجميع أن يعيشوا فيها بكرامة وراحة.


عليه، فإن هذه الخطوة التي تقوم بها الهيئة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتسهيل حصولهم على حقوقهم العقارية بطريقة عادلة ومنصفة. وتشدد الهيئة على أهمية الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة والالتزام بالإجراءات المحددة لضمان الحصول على الخدمات والمساعدات المقدمة بطريقة ملائمة وفقًا للمعايير المطلوبة.


في الختام، تتمنى هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن يستفيد جميع المستفيدين المعنيين من هذا الإعلان وأن يتمكنوا من الوصول إلى حقوقهم بكل يسر وسهولة وأن يحظوا بحياة كريمة ومستقبل أفضل.


للمزيد من المعلومات على موقع عرب ويب، يمكنكم زيارة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية تلكرام.

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات