إطلاق رابط استمارة التقديم قناة التعليم الحكومي الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023

رابط استمارة التقديم قناة التعليم الحكومي الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023


تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق استمارة التقديم إلى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023. وقد حددت الوزارة ضوابط التقديم حيث يجب ألا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية، وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات.

ضوابط التقديم الى قناة التعليم الحكومي الصباحي الموازي عام 2023_2024

تضمنت ضوابط  التقديم أنه يمكن للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة 2022/2021 والسنة الدراسية الحالية 2023/2022 التقديم لهذه القناة. ومع ذلك، تؤكد الوزارة أن القبول السابق للطالب (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيتم إلغاؤه في حال مباشرته بالدراسة ضمن قناة التعليم الموازي، ولن يكون له الحق في العودة إلى قبوله السابق.

وتبين دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن عملية التقديم ستكون إلكترونية عبر بوابتها (www.dirasat-gate.org) دون الحاجة إلى تفعيل أرقام الطلبة الامتحانية في الجامعات الحكومية. وسيستمر التقديم حتى انتهاء الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/7.

بالإضافة إلى ذلك، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعفاء الطلبة المستمرين بالدراسة والطلبة الجدد في الجامعات ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص من الأجور الدراسية للمراحل الدراسية كافة وبنسبة 50% للسنة الدراسية 2024/2023.

يرجى زيارة موقعنا الرسمي "عرب ويب" أو الاشتراك في القناة الرسمية والموثقة على تطبيق التليجرام لمعرفة المزيد من المعلومات المهمة والحصرية وليصلك كل جديد ورسمي أولًا بأول.

الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية

المجموعة الطبية وحدود القبول

للحصول على قبول في كليات المجموعة الطبية، يجب على الطلاب تحقيق الحد الأدنى للقبول المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. يجب على المتقدمين أن يحققوا معدل لا يقل عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في هذه الكليات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناءً على متطلبات الكليات وعدد الأماكن المتاحة.

الحد الأدنى للقبول في الكليات الطبية

عند التقدم لكليات المجموعة الطبية، يجب على الطلاب تحقيق معدل لا يقل عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول. يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناءً على نسبة المنافسة وعدد الأماكن المتاحة في الكليات الطبية. يجب أن يكون الطلاب مستعدين للعمل بجد وتحقيق معدل دراسي مرتفع لزيادة فرص قبولهم في هذه الكليات المرموقة.

إن تحقيق الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية يعد تحديًا مهمًا للطلاب الذين يطمحون لممارسة مهنة طبية. يجب أن يكونوا على استعداد للعمل بجد والتفاني في دراستهم لتحقيق النجاح والحصول على فرصة قبول في هذه الكليات المرموقة.

الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية

المجموعة الهندسية وحدود القبول

للحصول على قبول في كليات المجموعة الهندسية، يجب على الطلاب تحقيق الحد الأدنى للقبول المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتختلف الحدود المحددة حسب سجلات المتنافسين وبناءً على عدد الأماكن المتاحة في تلك الكليات.

الحد الأدنى للقبول في الكليات الهندسية

عند التقدم لكليات المجموعة الهندسية، يجب على الطلاب تحقيق معدل دراسي لا يقل عن أربع درجات عن الحد الأدنى للقبول. تختلف حدود القبول وفقًا لنسبة المنافسة وعدد الأماكن المتاحة في هذه الكليات. لذا، يجب على الطلاب أن يكونوا ملتزمين ومجتهدين في دراستهم لزيادة فرصة قبولهم في هذه الكليات المرموقة.

تأتي هذه الخطوة كجزء من التحديثات والمراجعات الدورية لعملية التسجيل في الجامعات الحكومية لتحسين معايير القبول وتضمن جودة التعليم المقدم في مجال الهندسة. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات الهامة، يُنصح بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو الاشتراك في القناة الرسمية على تطبيق التليجرام.

هناك إعلان مهم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية في السنة الدراسية 2024/2023. تقدمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإطلاق استمارة التقديم لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية. وقد حددت الوزارة ضوابط التقديم التي تتطلب أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية، وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات.

وعلى الرغم من أن الطلاب من خريجي السنة الدراسية السابقة 2022/2021 والسنة الدراسية الحالية 2023/2022 مؤهلين للتقديم في هذه القناة، إلا أن الوزارة تؤكد أن القبول السابق للطالب في القنوات الأخرى (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيلغى إذا مباشرته بالدراسة ضمن قناة التعليم الموازي ولن يحق له العودة إلى قبوله السابق.

سيكون التقديم عبر الإنترنت من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة على الموقع الرسمي (www.dirasat-gate.org)، ولن يكون هناك حاجة لتفعيل أرقام الطلاب الامتحانية في الجامعات الحكومية.

سوف يستمر فتح باب التقديم حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/7.

فيما يتعلق بالأجور الدراسية، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعفاء الطلاب الذين مستمرون في الدراسة والطلاب الجدد في الجامعات ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص من دفع الأجور الدراسية لجميع المراحل الدراسية، بنسبة 50% للسنة الدراسية 2024/2023.

إن كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل الهامة، ينصح بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو الاشتراك في القناة الرسمية على تطبيق التليج

الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات

تم إطلاق استمارة التقديم لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023. وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضوابط التقديم التي تتطلب أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية، وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت الوزارة أن الطلاب الذين هم خريجي السنة الدراسية السابقة 2022/2021 والسنة الدراسية الحالية 2023/2022 مؤهلين للتقديم في هذه القناة. ومع ذلك، فإنه يجب على الطلاب الذين قبلوا في القنوات الأخرى (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) أن يعلموا بأن قبولهم سيتم إلغاؤه إذا قاموا بالتسجيل في قناة التعليم الموازي ولن يكون لهم الحق في العودة إلى قبولهم السابق.

قد يتم تقديم طلبات التقديم عبر الإنترنت من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة على الموقع الرسمي (www.dirasat-gate.org)، ولن يكون هناك حاجة لتفعيل أرقام الطلاب الامتحانية في الجامعات الحكومية.

فتح باب التقديم مفتوح لغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/7.

وفيما يتعلق بالأجور الدراسية، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعفاء الطلاب المستمرين في الدراسة والطلاب الجدد في الجامعات ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص من دفع الأجور الدراسية لجميع المراحل الدراسية، بنسبة 50% للسنة الدراسية 2024/2023.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل الهامة، يُنصح بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو الإشتراك في القناة الرسمية الموثقة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -