هيئة الإعلام و الاتصالات توجه رسالة إلى شركة كورك تيليكوم و تدعو المواطنين إلى عدم التعامل معها

هيئة الإعلام و الاتصالات توجه رسالة إلى شركة كورك تيليكوم و تدعو المواطنين إلى عدم التعامل معها

 

مقدمة

هيئة الإعلام والاتصالات في العراق تواجه تحديات كبيرة في مجال تنظيم قطاع الاتصالات، خاصةً مع تنوع الشركات والمزودين في هذا القطاع. في خطوة حاسمة، وجهت الهيئة رسالة قوية إلى شركة كورك تيليكوم، والتي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الاتصالات في العراق. تأتي هذه الرسالة بعد انتهاء رخصة الشركة في 30 أغسطس 2022، وتراكم المبالغ المالية الكبيرة المترتبة على الشركة دون تسديدها. دعونا نلقي نظرة على تفاصيل هذا الإعلان وتأثيره على الصناعة والمواطنين.


هيئة الإعلام والاتصالات توجه بإيقاف بيع وتداول أي شرائح جديدة تخص شركة كورك للاتصالات

أولًا، في إجراء حازم، قررت هيئة الإعلام والاتصالات إيقاف بيع وتداول أي شرائح جديدة تنتمي لشركة كورك للاتصالات. هذا الإجراء يأتي بناءً على تراكم المبالغ المالية التي يجب دفعها من قبل الشركة والتي لم يتم تسديدها حتى اللحظة.


تهيب الهيئة بالمواطنين بعدم شراء أي شرائح جديدة تخص شركة كورك

ثانيًا، توجهت الهيئة برسالة إلى المواطنين العراقيين، حيث ناشدتهم بشدة عدم شراء أي شرائح جديدة تنتمي لشركة كورك. هذا التحذير يأتي بهدف حماية المواطنين وضمان عدم تورطهم في أي تداول يمكن أن يكون له تأثير سلبي على وضعهم المالي.


الهيئة تؤكد على الوكلاء ونقاط البيع بعدم بيع أو تداول أي شرائح جديدة للشركة

ثالثًا، تؤكد الهيئة على جميع الوكلاء ونقاط البيع في العراق بعدم بيع أو تداول أي شرائح جديدة تنتمي لشركة كورك. وتحذر من أن أي مخالفة لهذا القرار ستتعرض للمسائلة القانونية.


هيئة الإعلام والاتصالات تعلن قطع الترابط البيني بين شركة كورك تيليكوم وشركات الهاتف النقال

رابعًا، وفي خطوة إضافية لفرض الالتزامات المالية على شركة كورك تيليكوم، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات عن قطع الترابط البيني بين شركة كورك تيليكوم وشركات الهاتف النقال العاملة في البلاد. ويتم تنفيذ هذا الإجراء خلال عشرة أيام من تاريخ هذا الإعلان، وذلك حتى يتمكن الشركة من تنفيذ التزاماتها المالية.


وثيقة تنفيذ الالتزامات

لمزيد من التفاصيل حول تنفيذ الالتزامات المالية من قبل شركة كورك تيليكوم، يُمكنكم الاطلاع على الوثيقة المرفقة أدناه.




أسئلة شائعة

هل يمكن للمواطنين استخدام الشرائح القديمة التابعة لشركة كورك؟

نعم، يمكن للمواطنين استخدام الشرائح القديمة التي تنتمي إلى شركة كورك. القرار يشمل فقط الشرائح الجديدة.


ما هي عواقب تجاهل هذا القرار؟

تجاهل هذا القرار قد يتسبب في مسائلة قانونية تطال الأفراد والمؤسسات التي تتورط في بيع أو تداول الشرائح الجديدة التابعة لشركة كورك.


الختام

إن هذا الإعلان الهام من هيئة الإعلام والاتصالات يأتي لضمان الالتزام المالي من قبل شركة كورك تيليكوم وحماية المواطنين والموزعين. يجب على الجميع الامتثال لهذه التوجيهات وتجنب أي تداول محتمل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على السوق والمواطنين. تأكدوا من الالتزام بالقوانين والتوجيهات الصادرة عن الهيئة.


---

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات