وزير العمل يعلن عن إخراج 190 ألف متجاوز من الحماية الاجتماعية

قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية اليوم

وزير العمل يعلن عن إخراج 190 ألف متجاوز من الحماية الاجتماعية


وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي لحضور جلسة استضافة نيابية يوم الاثنين الموافق 16-10-2023 بناءً على طلب رئيس وأعضاء لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية. خلال هذه الجلسة، قدّم السيد الوزير نظرة شاملة على ما تم تحقيقه في مجال الحماية الاجتماعية.


قرارات وزارة العمل والشؤون اليوم


أوضح الوزير أن وزارته، بالتعاون مع هيئة الحماية الاجتماعية، استقبلت طلبات انضمام ما يقرب من مليوني أسرة للحماية الاجتماعية عبر منصة إلكترونية مخصصة، وبدأت في تنفيذ الإجراءات الاجتماعية المطلوبة للأسر وفقًا للاستهداف الديمغرافي، بدءًا من المناطق الأكثر فقرًا. وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات، يتم توجيه الأسر إلى وزارة التخطيط لاستكمال إجراءات الانضمام بعد فحص دقيق للمعلومات.


اخر اخبار وزير العمل اليوم


كما قام السيد الأسدي بشرح مفصل لجداول المساعدات المالية وعدد المستحقين لبرنامج الأمان الغذائي، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الكي كارد وتوضيح المبالغ التي لم يتم استلامها بعد من وزارة المالية. وأكد أن وزارته نجحت في تصحيح أوضاع حوالي 190 ألف شخص كانوا يستفيدون من الشبكة الاجتماعية بشكل غير قانوني، وجاري استرداد هذه المبالغ وتقسيطها لمعظم المستفيدين.


وتحدث الوزير عن إجراءات أخرى تتعلق بالأمان الغذائي، بما في ذلك توزيع 45 مليون سلة غذائية للمستفيدين من الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التجارة، وبدء تنفيذ المنح الخاصة بالطلاب في المدارس والجامعات والتنسيق مع مديري المدارس لضمان استفادتهم من الأموال المخصصة لهذا الغرض. وأشار إلى جهود الوزارة المتواصلة في تحسين نظام الحماية الاجتماعية وتطوير البنية التحتية الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات. وبالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى إجراءات أخرى، بما في ذلك انضمام حوالي 24 ألف نازح إلى البرامج الاجتماعية وتوفير الضمان الصحي للمستفيدين ومنح القروض بأسعار ميسرة لتشجيعهم على المشاركة في سوق العمل."

ملاحظة///

سوف يتم بلاغكم من خلال موقع << عرب ويب >> اذا تم نشر رابط التقديم على القطع الاراضي الرعاية الاجتماعية 2023 يمكنكم متابعة جميع الاخبار حول القطع الاراضي للرعاية الاجتماعية من خلال قناتنا (التلكرام) رابط القناة <<اضغط هنا>>
أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات