تعليمات استمارة قروض 100 مليون للمواطنين شراء دار من المصرف العقاري

قرض 100 مليون, تعليمات الحصول على  قروض 100 مليون, شروط  قروض 100 مليون, موعد سداد  قروض 100 مليون, معدل الفائدة  قروض 100 مليون, رابط استمارة قرض 100 مليون.
تعليمات استمارة قروض 100 مليون للمواطنين شراء دار من المصرف العقاري


كيفية الحصول على قروض 100 مليون الإسكان من المصرف العقاري


مرحبًا بكم في موقع << عرب ويب >> مقالنا الجديد الذي سيسلط الضوء على كيفية الحصول على استمارة قروض 100 مليون الإسكان من المصرف العقاري. نقدم لكم هنا المعلومات الضرورية والتفاصيل الهامة للتمويل العقاري الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق حلمك بامتلاك وحدة سكنية.


تعليمات قروض 100 مليون لشراء وحدة سكنية داخل وخارج المجمعات الاستثمارية


تم بناء هذه التعليمات بناءً على القرار الاستثنائي رقم (10) الذي صدر عن مجلس الإدارة في جلسته الثانية المنعقدة في 23 أغسطس 2023. تهدف هذه التعليمات إلى توفير الدعم المالي للمواطنين العراقيين الذين يرغبون في شراء وحدة سكنية سواء داخل المجمعات الاستثمارية أو خارجها.



الشروط العامة استمارة قروض 100 مليون


1. يتم منح قروض 100 مليون وفقًا للخطة الائتمانية المعتمدة من قبل مجلس الإدارة للمصرف.

2. القرض متاح للمواطنين العراقيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا.

3. الحد الأقصى لمبلغ القرض هو 100 مليون دينار عراقي.


مدة وأقساطه قروض 100 مليون للمواطنين


  • - مدة القرض لا تزيد عن 15 سنة.
  • - نسبة الفائدة على القرض تبلغ 5% وتقل تدريجيًا مع سداد الأقساط.
  • - هناك عمولة إدارية قدرها 2% تستقطع مرة واحدة عند منح القرض.


كيفية التقديم قروض 100 مليون للمواطنين شراء دار من المصرف العقاري


إذا كنت ترغب في شراء وحدة سكنية داخل المجمعات الاستثمارية، يجب عليك عقد عقد ميرم مع المستثمر بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة على تمويل المشروع. يجب أن يتضمن العقد شروط الشراء والدفعة المقدمة وحجز حصة البائع.


إذا كنت تخطط لشراء وحدة خارج المجمعات الاستثمارية، يجب عليك تقديم تعهد بأنك ستكمل عملية الشراء خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ منح القرض. يجب أن تكون مساحة الوحدة السكنية التي تنوي شراؤها على الأقل 90 مترًا مربعًا.


كفيل قروض 100 مليون


للحصول على القرض، يجب أن يكون لديك كفالة موظف حكومي ملاك دائم، شريطة أن يغطي نصف صافي راتبك الشهري مبلغ الاستقطاع. في حالة عدم كفاية مبلغ الاستقطاع، يمكنك جلب كفيل إضافي أو تبديل الكفيل الأول.


الأسئلة المتكررة حول قروض 100 مليون الإسكان من موارد المصرف العقاري


ما هي التعليمات الجديدة المتعلقة بقرض 100 مليون الإسكان من موارد المصرف العقاري؟

تم تعديل التعليمات المتعلقة بقروض الإسكان من موارد المصرف العقاري بناءً على قرار مجلس الإدارة المرقم (10) بجلسته الاستثنائية الثانية في 23 أغسطس 2023. هذه التعليمات تشمل شروطًا جديدة للحصول على قرض الإسكان.


2. من يمكنه الحصول على قرض 100 مليون الإسكان من موارد المصرف العقاري؟

يمكن للمواطنين العراقيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 سنة الحصول على قرض الإسكان من موارد المصرف العقاري. يشترط أن تكون الوحدة السكنية المراد شراؤها داخل أو خارج المجمعات الاستثمارية.


3. ما هو الحد الأقصى لمبلغ القرض 100 مليون؟

الحد الأقصى لمبلغ القرض هو 100 مليون دينار عراقي.


4. ما هي شروط سداد القرض 100 مليون؟

مدة القرض لا تتجاوز 15 سنة بفائدة تبلغ 5% بالتناقص. تستقطع عمولة إدارية قدرها 2% مرة واحدة عند منح القرض. تبدأ أقساط القرض الشهرية بعد انتهاء فترة الأميال، والتي تبلغ شهر واحد من تاريخ المنح.


5. ما هي الخطوات اللازمة للتقديم لقرض 100 مليون الإسكان؟

يجب على المتقدم زيارة أحد فروع المصرف لفتح حساب جاري واستكمال كافة المتطلبات الخاصة بالقرض. يجب أيضًا توقيع جميع التعهدات والبنود المطلوبة ودفع مبلغ لا يقل عن 350,000 دينار عراقي.

يمكنك تعرف اكثر عب قناتنا التلكرام: اضغط هنا


أمير الموسوي
بواسطة : أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -