أفضل نظارات الواقع الافتراضي 2023

أنواع نظارات الواقع الافتراضي

أعطت سماعة الواقع المختلط Vision Pro التي تم الإعلان عنها حديثًا من Apple صناعة النظارات الذكية انتعاشًا تمس الحاجة إليه. حتى الآن ، تم قفل تطبيقات الواقع المعزز (AR) بشكل أساسي على شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية. ويرجع ذلك إلى أن هذه الأجهزة مزودة بمزيج من الكاميرات وأجهزة استشعار العمق لتراكب كائنات افتراضية متدرجة بدقة فوق مساحتك المادية. الواقع المعزز مفيد ، على سبيل المثال ، لمعرفة ما إذا كانت قطعة أثاث مناسبة للغرفة عبر تطبيق IKEA. لكن هذه التكنولوجيا ترفع أيضًا من مستوى الترفيه — أفضل ما يراه هو شعبية لعبة "Pokemon Go" ، التي تمزج المخلوقات الافتراضية في محيط اللاعب وتعزز الانغماس.

النظارات الذكية هي تقنية يمكن ارتداؤها تعرض المحتوى الرقمي مباشرة في مجال رؤيتك. أنت تنظر من خلالها بدلاً من الشاشة - حرر يديك للتفاعل مع كائنات الواقع المعزز في البيئة. لن تكون سماعة Vision Pro من Apple التي تبلغ تكلفتها 3،499 دولارًا متاحة حتى أوائل العام المقبل ، ولم تحقق تمامًا شكل نظارات خفيف الوزن مثالي للاستخدام اليومي. في غضون ذلك ، قام مصنعو شاشات العرض مثل TCL و Xreal بالفعل بإنشاء نظارات ذكية AR بأسعار معقولة يمكنك شراؤها اليوم. يمكن استخدام سماعات الرأس هذه التي تبلغ تكلفتها أقل من 500 دولار للمهام اليومية مثل عرض شاشة مسرح خاصة افتراضية أو إعداد شاشات متعددة للعمل. يتم ضغط كل هذا في أداة تنزلق في جيبك. لقد أمضيت الشهر الماضي في العمل والمشاهدة واللعب مع أفضل الموديلات التي يمكنك شراؤها الآن. وإليك كيف صمدوا.

أنواع نظارات الواقع الافتراضي

تعد تقنية العرض أهم عامل في صناعة النظارات الذكية. سيكون من الأفضل لك التمسك بشاشة إذا لم تتمكن من كتابة نص ، أو إذا كانت الصورة معتمة للغاية ، أو إذا كان مجال الرؤية الضيق يجعل التركيز على المحتوى أمرًا صعبًا للغاية. تستخدم النظارات الذكية الحديثة بصريات حوض الطيور ، والتي تضع الصورة لأسفل ثم تعكس المرئيات القريبة من عين مرتديها للحصول على عرض غني وعالي الدقة بالكامل يبدو أنه يظهر على بعد عدة أقدام أمامك. يقترن هذا بشاشات OLED صغيرة لكل عين ، مما يؤدي إلى إنشاء صورة غنية نابضة بالحياة تحررك من قيود حجم الشاشات المادية وينبثق من محيطك. إذا اخترت النظر خارج هذا الدليل ، فسترغب في التأكد من أن أي بدائل لها على الأقل دقة 1080 بكسل ومجال رؤية 45 درجة.


من المستحيل التقاط كيف تظهر الشاشة بشكل صحيح من خلال العدسات باستخدام الكاميرا. يمكنك أن ترى كيف تملأ النصوص والصور من لعبة الفيديو "American Fugitive" مجال رؤية النظارات.

بعد ذلك ، تريد التأكد من أن الملاءمة مريحة بدرجة كافية للاستخدام المطول. طريقة سهلة لقياس ذلك هي البحث عن نظارات ذكية مع الكثير من قابلية الضبط. لاحظ ارتفاعات الذراع المختلفة ، وعدد جسور الأنف المتضمنة ، وما إذا كان هناك ضبط داخلي للديوبتر لقصر النظر أم لا. يضمن الملاءمة المناسبة وجود حد أدنى (أو عدم وجود) ضبابية ولن تفقد أي زوايا من المحتوى الخاص بك. قطعت النظارات الذكية الحديثة شوطًا طويلاً من النماذج الأولية الضخمة مثل نظارة Google. ضع في اعتبارك ما إذا كنت تحب التصميم للعثور على زوج يناسب إحساسك بالموضة.


افضل نظارة واقع افتراضي للجوال

توفر الأزرار المادية في TCL NXTWEAR S تعديلات سهلة وتعليقات.

ألقِ نظرة أيضًا على كيفية توصيل النظارات. هل تريد ببساطة شاشة خاصة عملاقة لاستهلاك المحتوى ، أم أنك تبحث عن مساحة عمل AR قابلة للتخصيص بالكامل؟ تحتوي سماعات الرأس القادمة مثل Viture One على نسختها الخاصة من نظام التشغيل Android المدمج في شريط حول الرقبة بينما يعتمد الآخرون على جهاز منفصل مثل الهاتف أو الكمبيوتر المحمول لتشغيل نظام التشغيل. ضع في اعتبارك أيضًا أن هذه العناصر تستمد الطاقة من الأجهزة التي تم توصيلها بها.



النظارات أفضل عموماً XREAL Air AR
السعر 379 دولارًا في أمازون
حجم الشاشة يصل إلى 201 بوصة (وضع AR) بسرعة 60 هرتز مع مجال رؤية 46 درجة
الوزن 79 جرام
الاتصال بمنفذ USB-C مع إخراج الفيديو. محول مطلوب لأجهزة iPhone / Xbox / PS5 / Switch.

Xreal (Nreal سابقًا) Air هي أكثر نظارات AR المتوفرة معبأة بالميزات. بالإضافة إلى عرض شاشة مسرح خاصة بقياس 130 بوصة ، فإنهم قادرون على تشغيل نظام تشغيل كامل للواقع المعزز أثناء التنقل. تسمى واجهة الحوسبة المكانية هذه بالسديم. إنه موطن لمجموعة من التطبيقات بما في ذلك Microsoft Office للعمل ، وأجهزة سطح المكتب الافتراضية للكمبيوتر الشخصي أو Mac ، ومجموعة متنوعة من الألعاب المستقلة في AR Lab. تقترب جودة صورة Air من أفضل أداء لدينا (Rokid Max ، أدناه) ولكنها ليست سلسة عند ممارسة الألعاب نظرًا لانخفاض معدل التحديث البالغ 60 هرتز. ومع ذلك ، فإنهم يتفوقون في القيمة لأنهم أكثر الأزواج ميسورة التكلفة مع مجموعة الميزات الأكثر اتساعًا.


نظارات الواقع الافتراضي للجوال

يرتدي محرر الاختبار Hunter Fenollol نظارات Xreal Air AR.

ضع هذه النظارات المستديرة فوق عينيك وقم بتوصيل كبل USB-C المرفق بجهاز يدعم مخرج فيديو USB-C - هاتف أو جهاز لوحي - لعرض شاشته على شاشة افتراضية واضحة بقياس 130 بوصة. ولكن إذا قمت بتوصيل كابل USB-C بهاتف Android أو جهاز Mac مع تثبيت تطبيق Nebula ، فإنك تفتح نظام Air للواقع المعزز. بدلاً من الشاشة الثابتة ، يتم الترحيب بك في لوحة قماشية مترامية الأطراف مقاس 200 بوصة مملوءة بنوافذ التطبيق التي تطفو فوق مساحتك المادية.

يمكنك تكديس هذه النوافذ وتحريكها ، والتي تلتف حول رؤيتك بالكامل مثل شاشة منحنية. يعمل هاتفك الذكي كلوحة لمس ووحدة تحكم في الحركة للتنقل في هذا التراكب. تتبع الجيروسكوبات المضمنة حركاتك لتوجيه المؤشر بينما تتيح لك شاشة اللمس السحب والنقر للتحديد. عندما يكون لديك عدة تطبيقات مفتوحة ، ما عليك سوى التمرير لليمين لتكبيرها أو لأسفل لتقريبها. يمكنك تكديس أكبر عدد تريده وتحويل رأسك لعرض المحتوى. عملت بشكل أساسي عبر ثلاث شاشات افتراضية - محرر مستندات Google والبريد الإلكتروني على Outlook والأخبار الحية.


نظارات الواقع الافتراضي للالعاب

مساحة عمل Nebula AR قيد التشغيل. يتم وضع التطبيقات فوق محيط العالم الحقيقي الخاص بك أو يمكنك استخدام مرفق مانع الضوء للعمل على خلفية سوداء.

Xreal

عند إقرانها بعناصر التحكم التي تعمل باللمس في الهاتف الذكي ، فإن مساحة العمل غامرة بجدية. هذا بفضل سطوع الشاشة البالغ 500 نيت ، ولكن على الرغم من ارتفاع عدد وحدات البكسل لكل مساحة (49 PPD إلى 45 PPD على Rokid) ، فقد وجدت في الواقع أنها أكثر ضبابية قليلاً من Rokid Max. في وضع عرض المسرح على شاشة واحدة ، لا يتم تمييز القوام التافه في الأفلام وبيئات الألعاب - تشققات في جدار حجري أو تموجات في مسطح مائي. ومع معدل تحديث أبطأ 60 هرتز ، شعرت الألعاب سريعة الحركة بأنها أقل استجابة قليلاً ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتوجيه المؤشر أو تحريكه. ومع ذلك ، فإن مشاهدة المحتوى والعمل على الشاشة يبدو متطابقًا ، لذلك لن يكون هذا مهمًا إذا لم تلعب أحدث ألعاب AAA بأقصى إعدادات للرسومات. حتى بدون وجود حاجب الضوء المظلل على النظارات ، فإنها ساطعة بما يكفي لرؤية التطبيقات والنصوص متراكبة في غرفة مضاءة بنور الشمس. ومع ذلك ، فإن سطوع Rokid البالغ 600 شمعة في المتر المربع يبدو أكثر حدة في غرفة مضاءة جيدًا.

بشكل عام فإن Xreal Air هو أفضل زوج من النظارات الذكية لمعظم الناس. إنها تبدو كزوج أنيق من ظلال المصممين وتوفر مساحة عمل كاملة للواقع المعزز للتوفيق بين النوافذ وتعدد المهام. تبرز هذه المجموعة الواسعة من الوظائف كمنصة حوسبة مكانية لمهام الإنتاجية عن المنافسة ، والتي تضع ببساطة شاشة تشبه المسرح على مسافة ثابتة. وبينما تكون تطبيقاته محدودة ، فإن العدد المتاح يزداد كل شهر. بينما لم تتح لي الفرصة لاختبار محول Beam القادم ، فإن هذا الدونجل مصمم لإضافة المزيد من الاتصال السلكي واللاسلكي لمزيد من الأجهزة ، مثل أنظمة الألعاب المنزلية. يحتوي أيضًا على بطارية مدمجة 4870 مللي أمبير في الساعة لمعالجة الفيديو لترقية التجربة بشكل أكبر ، بالإضافة إلى القدرة على قفل الشاشة الرقمية في موضع ثابت داخل مساحتك وتتبع حركات رأسك للتخلص من الاهتزاز.



النظارات أفضل أداء روكيد ماكس
السعر 439 دولارًا (الآن خصم 27٪) في ROKID.COM
حجم الشاشة 215 بوصة وشاشة 120 هرتز مع مجال رؤية 50 درجة
الوزن 75 جرام
الاتصال عرض USB-C للتوصيل لوضع AR وبث الشاشة

تعرض نظارات Max AR من Rokid شاشة كبيرة مقاس 215 بوصة أمامك بستة أمتار. إنهم يفتقرون إلى القطع متعددة المهام في مساحة عمل Xreal Nebula ويتكون نظام AR البيئي من تطبيقات الويب الأساسية. ومع ذلك ، فإنهم يعوضون ذلك بأفضل وضع للشاشة الكبيرة في مجموعة الاختبار الخاصة بنا - لديهم أعلى معدل تحديث وصورة أكثر حيوية.

تسمح لك أقراص تعديل قصر النظر الجسدي على Rokid Max بضبط قوة وصفة العين بسرعة حتى لا تضطر إلى ارتداء النظارات.

هناك الكثير من خيارات التخصيص على Rokid Max. كل شيء من زاوية الذراعين إلى قرص تصحيح قصر النظر في الأعلى قابل للتعديل. هذا يجعل من السهل مشاركتها مع أشخاص آخرين دون الحاجة إلى عدسات أو نظارات. تتطلب منك النظارات الأخرى الحصول على عدسات طبية مناسبة لبصرك. تم تبسيط سماعة Rokid خارج الصندوق - ما عليك سوى إرفاق القطع للعثور على الملاءمة المثالية ، وتوصيل Max بجهاز USB-C ، وتثبت الشاشة في مركز رؤيتك من مسافة بعيدة. التجربة واضحة ومباشرة وتخلق على الفور صورة حادة بحجم المسرح. على الرغم من كونه مثاليًا للألعاب ، فقد قام أيضًا بتكبير شاشة Mac الخاصة بي ، ولكن هذا العرض ليس مفيدًا مثل سطح المكتب البعيد Xreal. تبدو مساحة العمل AR الخاصة به تشبه إلى حد كبير تخطيط iPhone الأصلي وصولاً إلى أيقونات التطبيق ولكنها تبدو بطيئة بعض الشيء وتفتقر إلى تعدد المهام في Airs أعلاه.

من الواضح أنه يتفوق من المنافسة في إنشاء شاشة افتراضية ضخمة وغامرة. تستفيد أحدث الألعاب الرائجة مثل "Elden Ring" من معدل التحديث السلس كالحرير 120 هرتز. تشعر الحركات مثل اللفات والقفزات بأنها أكثر مرونة من نظارة Xreal أو TCL (أدناه). يبدو التصويب المتقاطع في ألعاب FPS أكثر سطوعًا ، كما أن 600 شمعة أكثر إشراقًا تمنح أوراق الشجر المورقة وتنوعات الألوان في الرمال بشكل ملحوظ أكثر. لقد فوجئت بسرور عندما اكتشفت أن معدل التحديث الأعلى ليس له أي تأثير ملحوظ على عمر بطارية جهاز Steam Deck أو الكمبيوتر المحمول الخاص بي (كانت هذه الأجهزة تعمل بشكل أكثر دفئًا قليلاً بعد ساعة أو نحو ذلك). ومع ذلك ، كان هناك عدد أقل بشكل ملحوظ من صور الظلال للمسارات التي تُركت على الأجسام سريعة الحركة ، كما هو الحال عند قيادة المركبات بسرعات عالية في ألعاب السباق.


يوضح هذا النموذج كيف تبدو الشاشة من خلال النظارات. محرر الاختبار الخاص بنا قادر على تشغيل الألعاب على شاشة افتراضية كبيرة بحجم 200 بوصة بدلاً من الشاشة المحدودة مقاس 7.5 بوصة المضمنة في Steam Deck.

يلقي التصميم البيضاوي للنظارات بأوسع مجال للرؤية لزيادة الانغماس إلى الحد الأقصى ومنع الانحرافات عن رؤيتك المحيطية. في الليالي عندما أراد شريكي مشاهدة تلفزيون غرفة النوم ، قمت بتشغيلها ولعبت "The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom" على شاشة 200 بوصة أثناء الاستلقاء. تهتز الشاشة برأسك ، لذا إذا واجهت اضطرابًا على متن طائرة (عانيت من اهتزاز طفيف في حافلة وقطار) ، فسترى الشاشة تتأرجح قليلاً. على الرغم من ذلك ، لا تزال تتمتع بجودة صورة فائقة. Rokid’s Max هي أفضل شاشة افتراضية مظهرًا للألعاب والأفلام لمن يحتاجون إلى تجربة غامرة بقدر الإمكان.



النظارات أفضل جودة بناء نظارات TCL NXTWEAR S RayNeo XR
السعر 399 دولارًا في أمازون
حجم الشاشة 130 بوصة مع مجال رؤية 45 درجة
الوزن 82 جرام
الاتصال USB من النوع C مع منفذ العرض

على الرغم من أن نظارات TCL NXTWEAR S الذكية ليست نابضة بالحياة ، إلا أن راحتها لا مثيل لها بفضل مظهرها الأملس الذي يعمل بشكل رائع وحماية العين TÜV Low Blue Light. هذه مثالية للأفلام المزدحمة أو جلسات الألعاب الماراثونية. سمّرت TCL الأساسيات بطرق لا يفعلها منافسوها أعلاه ، لذا فهي أسهل بكثير في الاستخدام. على سبيل المثال ، لا يتعين عليك الضغط بقوة على غطاء العدسة المكبرة الأمامية فوق الإطار نظرًا لوجود نظام مرفق مغناطيسي أملس للظهور على الفور أو تبديل الموانع. على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا ، إلا أن تضمين الأزرار المادية يجعل من السهل جدًا ضبط مستوى الصوت والسطوع ، أو الدخول في وضع فيلم ثلاثي الأبعاد ، بدلاً من المقامرة على لوحة حساسة للمس أو عجلة متعددة الوظائف. NXTWEAR S هو أيضًا الزوج الوحيد الذي يستخدم موصل Pogo USB. يشبه إلى حد كبير نظام MagSafe من Apple ، يتم فصل هذا السلك بسهولة لتقليل إجهاد الأسلاك وتحسين الراحة أثناء السفر.


تعتبر نظارات TCL هي الأسهل في الاستخدام بفضل المرفقات المغناطيسية والأقراص المادية.

في حين أن الصورة بنفس حدة الصور الأخرى بدقة 1080 بكسل ، فإن السطوع المحدود ومعدل التحديث ملحوظ بشكل خاص مقارنة بـ Rokid Max أثناء اللعب. كنت بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لاكتشاف مشاعل الأعداء البعيدين وتوقع هجوم العدو بشكل أفضل في "Elden Ring". ومع ذلك ، فضلت مشاهدة الأفلام على TCL ، حيث يتم تصويرها بأقل من 30 إطارًا في الثانية وشعرت الشاشة الخافتة بأنها أكثر واقعية مع ضغط أقل على عيني - ظل الظل أو البثرة عند الساعة الخامسة للممثل حادًا تمامًا. ابتكرت مكبرات الصوت في TCL أفضل صوت جهير وأكثر صوتًا ثلاثي الأبعاد غامرة. يمكنك حتى إقران جهاز إضافي بهم عبر البلوتوث حتى تتمكن من الاستماع إلى هاتفك في وقت واحد.


ضع في اعتبارك أن تصميم الطريق في النظارات يكون أضيق من الأشكال الدائرية للنظارين الآخرين ، لذلك ينتهي بك الأمر برؤية المزيد من المناطق المحيطة بك في رؤيتك المحيطية. أفضل ذلك أثناء السفر لأنه يبدو الأكثر "طبيعيًا" من بين المجموعة (فكر في زوج مربع من Ray-Bans) وأكثر إحكاما. ومع ذلك ، إذا كنت جالسًا في غرفة مزدحمة ، فقد يؤدي هذا المستوى العالي من الوعي إلى تشتيت الانتباه. تتمتع هذه المنتجات بأعلى مستويات الجودة وتدعمها أكبر الشركات الثلاث. ولكن ، إذا كنت تريد مساحة عمل افتراضية متعددة النوافذ أو ستستخدمها بشكل أساسي في المنزل ، فإن النموذجين الآخرين يملآن المزيد من رؤيتك ويقدمان إمكانات الحوسبة التي يفتقر إليها NXTWEAR S.

أمير الموسوي
أمير الموسوي
تابع آخر الأخبار على مدونة عرب ويب. نحن نهتم بتغطية الأخبار من جميع المجالات في العراق والعالم بشكل شامل وسريع. قم بزيارة موقعنا الآن للتعرف على آخر التطورات.
تعليقات