تعليمات التقديم للامتحانات التمهيدية الخارجي 2023

لقد أعلنت صباح هذا اليوم وزارة التربية العراقية عن موعد أمتحانات الخارجية إلى الطلاب، وعن موعد التقديم على على الأمتحان الخارجي 2023 وأيضا أعلنت وزارة التربية عن شروط الية التقديم على الأمتحان الخارجي وعن طريقة التقديم على الامتحانات الخارجية.

شروط التقديم للامتحانات التمهيدية الخارجي 2023

موعد التقديم على الأمتحان خارجي وتسجيل في المدارس الحكومية

يبدأ التقديم على الامتحانات الخارجية والتسجيل في المدارس الحكومية إلى الطلاب في كافة محافظات في العراق والى جميع المراحل الأبتدائية والمتوسطة والأعدادية كطلاب خارجيين لعام 2023 الموافق 2023/8/1 وبهذا تم تحديد موعد امتحانات الخارجية إلى طلاب في العراق، نموذج من أستمارة التقديم على الأمتحانات الخارجية والتسجيل في المدارس الحكومية الإلكترونية.

طريقة التقديم على الأمتحانات الخارجية

الأن سوف نتحدث عن طريقة التقديم على الامتحانات الخارجية

  •  يجب على الطلاب الذين أستوفوا كافة الشروط الدخول الى الموقع الخاص والرسمي إلى المدرسة الحكومية وأيضا ملئ البيانات المطلوبة ورفع الوثائق التالية.

  1. صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  2. البطاقة الوطنية،او هوية الأحوال المدنية.
  3. بطاقة السكن أو تأييد السكن الخاص فيك.
  4. دفع الرسوم المطلوبة وقيمتها إلى مرحلة الأبثدائية خمسون ألف، والى المرحلة المتوسطة والإعدادية تكون قيمتها ستون الف دينار عراقي.

  • على المتقدم أن يقوم في طبع كافة معلوماته عن طريق تقديم الاستمارة وأيضا التطبيق يقوم في أعطائك رمز QR.خاص فية.
  • يجب على المتقدم المراجعة إلى أخر مدرسة درس فيها الطالب مستصحب معة كافة المعلومات التي تؤيد على صحة معلومات، ولا يتم قبول أي استمارة لم يكتب فيه رمز(QR).

  • يراجع المتقدم إلى وزارة التربية والى القسم التابع إلى منطقة لتقديم طلب التسجيل والموافقة علية.
  • بعد مصادقة على طلب الذي تم تقديمة إلى وزارة والموافقة مع الشروط يتم تحويلها إلى شعبة التعليم وتثبيتك إلى قسم الأمتحانات.
  • تقوم شعبة التعليم في تدقيقي رمز QR والتأكد من الأشعار الخاص فية وتكون النتيجة أما قبول .رفض . تعديل..





شروط التقديم على الأمتحانات الخارجية

  1. الى عرض اشتراك في الأمتحانات الخارجية إلى الطلاب يجب أن يستوفي الشروط إلى كافة المراحل الدراسية، ومنها الأشتراك في الامتحانات الخارجية إلى طلاب المرحلة الإبتدائية والى طلاب المرحلة الإعدادية والمتوسطة.
  2. شروط التقديم على الامتحانات الخارجية لطلاب المرحلة الإبتدائية والتسجيل في المدارس الحكومية الألكترونية، يجب أن يكون عمر المتقدم 18 الثمانية عشر وأن يكون متخرج من الصف الرابع الابتدائي.
  3. شروط التقديم على الامتحانات الخارجية لطلاب المرحلة المتوسطة والإعدادية والتسجيل في المدارس الحكومية الألكترونية، أن يكون المتقدم من الدراسة المتوسطة مضت ثلاث سنوات على أنهائة المرحلة الابتدائية.
أذا كنت تودي معرفة المزيد من المعلومات المهمة والحصرية فقط زورو موقعنا عرب ويب الذي يقدم اليكم كافة الأخبار لحظة بلحظة من خلال موقعنا.
تعليقات