زيادة الرواتب متقاعدين في العراق 2023

اليوم في هذا المقال سوف نتحدث على زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2023 وعن كمية الزيادة في رواتبهم وسوف نشرح لكم متى  يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين العسكرين والمدنين وسوف نشرح لكم كل هذة الأشياء المتعلقة في زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2023 .

زيادة رواتب متقاعدين العسكريين والمدنيين 2023

يوجد الكثير والأف من المتقاعدين المدنين والعسكريين  والذي لا يتجاوز راتبهم 500 الف دينار عراقي ويؤكد أن الهيئة مستعدة لتنظيم كل القوانين الخاصة في  زيادة رواتب ألمتقاعدين في 2023 هذا الشهر المقبل واذا كان هذا القرار منظم من الجهات المعنية.

رابط زيادة الرواتب متقاعدين في العراق 2023
زيادة الرواتب متقاعدين في العراق 2023

  زيادة في اجور الراتب المتقاعدين 2023 

سوف نقدم اليكم من خلال هذا الموقع جميع الاخبار بخصوص زياده رواتب  ألمتقاعدين في عام  2023 لقد باشرت وزارة المالية في توزيع  الرواتب ال  جميع المتقاعدين المدنيين والعسكرين من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأكدت بأنها لشهر واحد سوف تقوم في توزيع المنحة الى المتقاعدين وقيمتها 100 الف دينار عراقي وهذا تحت شعار غلاء المعيشة وتوزع الى الموظفين الذين راتبهم  أقل من 100 الف دينار.

ولقظ أكدت هيئة التقاعد العامة في صرف رواتب المتقاعدين من خلال أقرار مجلس المؤسسة العام الى الضمان الاجتماعي  وحيث قررت هذا الى المتقاعدين الذي راتبهم 300 الف حيث اطلقت هذا مشروع لتخفيف من معانتهم و أرتفاع الاسعار.

ثم تختلف قرارات هيئة التقاعد كل يوم جديد وسوف نوصل اليكم كل خبر وهو حقيقة بزيادة رواتب ألمتقاعدين هذة أيام  وفي امر الصرف زيادة رواتب المتقاعدين واذا كان هناك زيادة سوف يقرها مجلس النواب وزراء العراقي وسوف نشرح لكم بعض البيانات الواردة إلى التقاعد و  زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2023

  • إعداد المتقدمين على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين. 
  • لقد بلغ عدد المتقدمين على الراتب نحو أربعة ملايين ومن بينهم المتوقفة راتبهم.
  • ثم أضيف تحديث منحة غلا المعيشه  الى الذين تقل روأتبهم عن 500 ألف.
  • لقد تم الأن غلق الماف في زبادة رواتب  موظفين في الجيش السابق.
  • وفي حال تم أستقطاع من راتبك يكون بسبب سلفة مقدم عليها أنت. 
  • تعلن الهيئه  العامة في هذا الوقت أنها غير قادرة على دفع فروقات.
  • ولا يمكن دفع راتب الى التقاعد الى الموظف الذي لا زال يعمل في دوائر الدولة.
  • ويقدموا رسالة من التقاعد  الى البرلمان في إستضافتهم  الى الوقوف وتشريع القوانين الجديدة.

هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين العسكريين 


لقد أوضح الناطق الرسمي بأسم الوزارة أن الزيادة في الرواتب ألمتقاعدين الوطنية  سوف تشملهم  كافة  وفي نظر الى مشاهدات الى شهر نوفمبر و سبتمبر يونيو أيلول حزيران أغسطس يوليو تشرين الأول وهذة كلها الشهور تشهد أنخفاض في ميزاينة لذلك تأخرت الوزارة مالية في الصرف رواتب الى القطاع التقاعدي وهذة  زياده  رواتب المتقاعدين في العراق 2023 ستكون جارية هذة شهور المقبلة علينا الى المتقاعدين العسكريين ومدنيين .


هل هناك زياده في رواتب المتقاعدين العراقيين

من جانب أخر أعلنت هيئة التقاعد الوطنية عن رفع قرار في البدء في زيادة رواتب المتقاعدين في  2023 للعام هذا وقررت تقديم جميع مقترحات اللجنة بشأن مصدر التشريع الجاري الى الحكومة و ستصرف رواتب فور أقرار الموازنة التقاعدية والى كل متقاعد بالنسبة الى والمتعاقدين بتوزيع قيمة الرسمية المتفق عليها من خلال العاملين في التأمينات الاجتماعية.


متى موعد صرف الزيادة في  رواتب ألمتقاعدين العامة الوطنية 


في شهر تموز ذكرت أيضاً توجد زيادة الى متقاعدي المدنيين في الشهر الحالي و اعتباراً من هذا الوقت سوف يتم كشف على موعد بيان من رئيس لمجلس نيابي والمتقاعدين المدنيين خاصة منهم في هذا مطلع سوف تكون لهم الزيادة الكثيرة ومن هيئة ستكمن كل هذة زيادات على التقاعدي الجيد عند وزاره العراقييون وهذا يجعل منة بلاد جميل مزدهر .

وتكمن زياده في كل هذا وتسعى وزاره المالية وراء التقدم والسعى الى هذا رأتب التقاعد الذي يستفاد منه  كثير في حياتة اليومية والمعيشية ولقد اكدت الوزارات في العراق على هذا الشيء المهم وفي هذا وقت راهن تقوم كل وزارات في التعاون وتسليم جميع المستحقات الى المواطنين .

ولقد نشر عبر قنوات النظام الجديد للضمان للرواتب الى  موظفين  ألمتقاعدين وسوف نتكلم لكم في خصوصها واذا كنت تؤدي في معرفة المزيد فقط عليك زيارة هذا الموقع وسوف نأتيكم بكل ما هو جديد على موقعنا ويننشر كل حدث مهم في خصوص  زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022

 وسوف نخبركم عن كل قانون زياده تكون موجودة هذة ايام الأتية وهذا سبب جيد لجعل المتقاعد يبحث عن زيادة في رواتب المتقاعد العسكري والمدني واما بالنسبة الى المتقاعدين العسكرين سوف تكون زيادتهم كثيرة وهذا بسبر دفاعهم في  سابق عن وطنهم  عراق الجميل اما بالنسبة الى المتقاعد المدني تكون زياده قليلة ولكن المتح تكون كثيرة اليهم وسوف نؤكد لكم ذلك من خلال هذا المقال عبر موقعنا عرب ويب الى المتقاعدين.


ينوه موقع عرب ويب (Arab Web) بانه قام بنشر وتحديث مجموعة من الـ ( اخبار العراق ) و ( اخبار وزارة التربية ) و ( وزارة العمل والشؤون الأجتماعية ) لهذا الأسبوع في النافذة الخاصة المتجددة يومياً وفي مختلف المحافظات عن طريق الرابط التالي :- أضغط هنا

تعليقات